بالصور .. 5 جواهر مغربية ستبقى في ذاكرتك عندما تزورها

باعتباره بلدا سياحيا، تزخر المملكة المغربية بالعديد من المدن التي تفخر بتاريخها العريق، بالإضافة إلى ما حباها به الله من مناظر خلابة وثروات طبيعية وبشرية، وفيما يلي نتعرف على 5 مدن مغربية تعد بمثابة جواهر جديرة بالزيارة والاستكشاف، والتي تبقى في ذاكرة زوارها:

مراكش

تعتبر مراكش العاصمة السياحية للمغرب، ومن أشهر معالمها ساحة جامع الفناء التي تقدم العديد من أكشاك الطعام، وبائعي المياه ورواة القصص، كما أن مراكش أو “المدينة الحمراء” اجتذبت قائمة طويلة من الفنانين والمثقفين والمشاهير، بالإضافة إلى السياح بفضل فنادقها من الدرجة الأولى.

 

طنجة

بفضل موقعها على الساحل الشمالي، وعلى مقربة من جبل طارق، تعتبر طنجة المدينة المغربية الأقرب إلى أوروبا، ولذلك فهي وجهة سياحية شهيرة يقصدها الأدباء و المثقفون.

 

تطوان

تطل مدينة تطوان على البحر الأبيض المتوسط، وهي تزخر بالكثير من التراث الأبيض، كما أنها كانت محمية إسبانية لمدة 43 عاما، ولازالت تضم الكنيسة الكاثوليكية سيدة النصر وبناء راديو Dersa، وهي محطة تأسست في أربعينات القرن العشرين وكانت “صوت إسبانيا في إفريقيا”.

شفشاون

مدينة قريبة جدا من تطوان، وتعرف باسم “لؤلؤة الشمال” وهي قرية هادئة وخلابة، تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى والمحلات الصغيرة التي تعرض المنتجات المحلية الحرفية.

 

ورزازات

أهم مدينة في جنوب المغرب، وما وراء جبال الأطلس، ويعني اسمها حرفيا مدينة بلا ضجة، ولكنها تعرف أيضا باسم بوابة الصحراء أو بداية الطريق من القصبة، وتضم منازل محصنة أصيلة مما يجعلها أشبه بواحة حقيقية وغامضة.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً