آلاف السعوديين يحتفلون بالعيد في دبي

دبي – سفاري نت

تعد دبي وجهة مفضلة للعائلات السعودية لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، إذ توافد عشرات الآلاف من السعوديين إلى الإمارة مستفيدين من العروض وخصومات الأسعار في الفنادق والمرافق السياحية.

وشهدت مكاتب السفر والسياحة توافدا من السعوديين لإجراء الحجوزات لقضاء إجازة العيد في دبي ذلك نظرا لما تشهده من تنوع في الفعاليات والعروض والترفيهية التي تلبي رغبات كافة أفراد العائلة.

وقال نائب مدير الترويج بدائرة سياحة دبي عبد الله سويدان لـ"سكاي نيوز عربية": "قامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بحملة للترويج للعيد في دبي، وشملت هذه الحملة معظم دول الخليج".

 وأوضح سائح سعودي في دبي أسباب قدومه وأسرته لإمضاء العيد في الإمارة، قائلا: "الفنادق الموجودة في دبي جيدة جدا كما أن التسوق فيها مميز بسبب المجمعات التجارية الضخمة والمتنوعة فيها".

وأضاف لـسكاي نيوز عربية: "نستغل هذه الإجازة للترفيه عن كل أفراد الأسرة، خاصة الأطفال الذين توفر لهم دبي أماكن كثيرة للعب بالإضافة إلى العروض المتنوعة".

وتوقع مختصون في مجال السفر  والسياحة أن يتجاوز حجم إجمالي إنفاق السعوديين على السياحة خلال إجازة الصيف الحالية 40 مليار ريال.

كما تشير التقديرات إلى أن عدد السعوديين في دبي شكل نحو 11% من إجمالي السياح خلال 2012، وقدر صرفهم بحوالي 30% من إجمالي الإنفاق للسياح كافة .

وشهدت نسبة إشغال الفنادق والشقق المفروشة بدبي ارتفاعا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ بلغت نسبته 100 بالمائة نتيجة كثافة توافد السياح السعوديين لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …