استضافة أبوظبي لـ”مؤتمر سيتريد للسفن السياحية في الشرق الأوسط” تساهم في دفع عجلة أنشطة هذا القطاع محلياً وإقليمياً

سفاري نت

 

دعّت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" إلى استثمار استضافة "مؤتمر سيتريد للسفن السياحية في الشرق الأوسط" للاستفادة من العوائد الاقتصادية الكبيرة التي تتيحها عمليات هذا القطاع، مشيرة إلى أن النجاح في تحقيق ذلك يعتمد على التعاون بين القطاعيّن العام والخاص على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وأوضح محمد الظاهري، مدير إدارة السياسات والإستراتيجيات في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، خلال كلمته في المؤتمر المقام لمدة يوميّن في فندق "روزوود أبوظبي"، أن آفاق نمو قطاع السفن السياحية تبدو واعدة، ويمكن تعزيزها من خلال الحوار المتواصل بين كافة الجهات المعنية لتحديد الفرص التي يوفرها والتحديات الواجب معالجتها.

 

وقال: "يزودنا مؤتمر "سيتريد للسفن السياحية في الشرق الأوسط" بمنصة مثالية لمناقشة فرص النمو الإقليمية، وبحث التحديات، والخطوات اللازمة لتفاديها. ويتحتم أن تتكامل الجهود الإقليمية لدفع عجلة هذه الطموحات، وجعل منطقة الخليج وجهة مفضلة للسفن السياحية. وعلينا أيضاً توحيد مواردنا التسويقية لتقديم منتجاتنا لشركات السفن السياحية والمسافرين على حد سواء. وبينما ندرك حجم التحديات الراهنة، نثق في الوقت ذاته بقدرتنا على تجاوزها".

 

وبيّن الظاهري: "تولي إمارة أبوظبي أهمية كبيرة لقطاع السفن السياحية، حيث تعمل الجهات المعنية على تطوير محطة دائمة للسفن السياحية، واستحداث وجهة توقف جديدة في جزيرة دلما بالمنطقة الغربية إلى جانب العديد من الخطط الجاري حالياً وضع اللمسات الأخيرة عليها".

 

وقال: "أصدرت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" برامج جولات سياحية حرة في أبوظبي بخمس لغات لخدمة زوارها القادمين على متن السفن السياحية، ونسعى إلى منح وجهتنا طابع مميز تنفرد به من خلال إرشاد الزوار إلى العديد من الجولات والمعالم ومناطق الجذب الرائعة في مختلف أنحاء العاصمة الإماراتية، ومنها جامع الشيخ زايد الكبير وجزيرة ياس ومستشفى أبوظبي للصقور علاوة على المناطق التراثية العريقة".

 

وأوضح أيضاً أن الهيئة أسست لجنة لتطوير قطاع السفن السياحية في الإمارة والتي تضم عضويتها ممثلين لشركة أبوظبي للموانئ ومرافئ أبوظبي والإدارة العامة للجنسية والإقامة وشركة الاتحاد للطيران ودائرة النقل، على أن تتم توسعتها مستقبلاً لتشمل جهات معنية من القطاع الخاص.

 
وأضاف: "ستجتمع اللجنة شهرياً للعمل على تنمية أنشطة السفن السياحية في أبوظبي، والوقوف على الفرص والتحديات، وتنشيط قنوات تعزيز الوعي بالوجهة السياحية لدى شركات إدارة وتشغيل السفن، وتكثيف الجهود للحصول على حصة أكبر من عملياتها وبرامج رحلات سفنها، والتنسيق مع شركائنا في قطاع السياحة بالإمارة لتسويق منتجاتنا وبرامجنا السياحية".

وكشف الظاهري عن تعاون قائم مع الجهات المختصة في دبي والفجيرة ومسقط لإيجاد تنسيق مشترك لدعم قطاع السفن السياحية في منطقة الخليج.

 

وأضاف: "سنشارك معاً في جولات ترويجية بمختلف أنحاء المنطقة للتعريف بعوائد ومقومات هذا القطاع بين شركات السياحة ووكلاء السفر ووسائل الإعلام والمسافرين المستهدفين، وتشجيعهم على تجربة السفر على متن السفن السياحية".

واختتم: "تعتبر هذه المبادرات ركيزة قوية، ولكنها تحتاج إلى متابعة دعمها ورعايتها بصورة صحيحة للوصول إلى أهدافنا".

عن admin

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …