دبي تحتل المركز الاول في وجهات التسوق الحلال الاولى

دبي – سفاري نت

حلت مدينة دبي في المركز الاولفي قائمة تصنيف وجهات التسوق الحلال الأولى في 2013، . وجاء التصنيف تعويلاً على مستوى الطعام، والتسهيلات المتوفرة في مناطق التسوق الرئيسة في تلك المدن.وحلت كوالالمبور في المرتبة الثانية، وجدة في المرتبة الرابعة، والقاهرة في المرتبة الخامسة، وأبوظبي في المرتبة السادسة.

فيما احتلت الإمارات المرتبة الثالثة في وجهات السياحة الحلال من بين الدول العشر الأولى الأعضاء في "منظمة التعاون الإسلامي" في العام 2013، مسجلة 6.6 نقاط. ووفقاً للدراسة التي أجراها موقع بوابة المسافرين المسلمين "كريسنت ريتنغ"، فإن ذلك التصنيف جاء اعتمادا على التسهيلات والخدمات التي توفرها تلك الدول للمسافرين المسلمين، ومن ضمنها الطعام الحلال والمساجد، ومناطق الجذب السياحي الخاصة بالعائلات.

وجاءت ماليزيا في المرتبة الأولى، تلتها مصر في المرتبة الثانية. وتركيا في المرتبة الرابعة، والسعودية في المرتبة الخامسة. وحلت قطر في المرتبة العاشرة.

الأجواء الحلال
حل مطار دبي الدولي في المرتبة الثانية في قائمة أكثر عشرة مطارات صديقة للسياحة الحلال، بعد مطار كوالالمبور. وجاء مطار أبوظبي الدولي في المرتبة الثالثة.
والدوحة الدولي في المرتبة السابعة. وحل مطار دبي الدولي في المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، والمرتبة الرابعة عالميا في قطاع الشحن الجوي في شهر ديسمبر 2013، وفقا لبيانات جمعتها بلومبيرغ.
وسجلت حركة الشحن الجوي عبر مطار دبي معدلات قياسية في 2013، وبلغ حجم الشحن الجوي خلال شهر ديسمبر 218.14 طنا، بزيادة 8% عن نفس الشهر من العام الذي قبله، حيث بلغت 201.94 طنا. وتلاه مطار سيئول في المرتبة الخامسة بـ212.92 طنا.


 

وجاء مطار ممفيس الدولي في المرتبة الأولى بـ359.03 أطنان، ومطار لويزفيل في المرتبة الثاني بـ231.45 طنا.
ومطار هونغ كونغ للشحن بـ221.85 طنا في المرتبة الثالثة.

نمو سريع

أشار اتحاد النقل الجوي العالمي في تقريره السنوي إلى أن منطقة الشرق الأوسط سجلت أكبر نمو في حركة الشحن الجوي من أي منطقة أخرى في 2013.
وقال إن الناقلات الشرق أوسطية كانت الوحيدة التي سجلت نموا ثنائي العدد في الكيلومترات الطنية في 2013، بزيادة 13%.
وأضاف في تقريره أن منطقة الشرق الأوسط استفادت من تحسن الظروف الاقتصادية في أوروبا، فضلاً عن النمو القوي في الاقتصادات الخليجية المحلية.

عن admin

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …