توقعات بنمو سياحة الأعمال من الإمارات إلى دول الاتحاد الأوروبي

ابوظبي – سفاري نت

قالت شركة "ريد ترافيل اكسيبيشنز"، الجهة المنظمة لمعرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات، إن الفترة المقبلة ستشهد تدفق المزيد من الزوار من رجال الأعمال ومسؤولي الشركات من الإمارات العربية المتحدة إلى الوجهات الرئيسية الجاذبة لسياحة الأعمال والفعاليات والمؤتمرات في الاتحاد الأوروبي في أعقاب تصويت البرلمان الأوروبي الأسبوع الماضي لصالح اعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الـ"شنغن" لزيارة أي من الدول الـ25 الأعضاء في الاتحاد التي تشملها اتفاقية شنغن.

وقالت لويس هول، مديرة معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات الذي تستضيفه أبو ظبي في مركز ابوظبي الوطني للمعارض في الفترة بين 24 – 26 مارس الجاري: "هناك مزيد من الاجراءآت التي سيتم الاعلان عنها بخصوص تنفيذ القرار غير أن ذلك يعني فعليا أن مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة باستطاعتهم السفر بحرية إلى 25 دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي لفترات تصل إلى 90 يوما بدون تأشيرة.

وذكرت هول أن قرار المملكة المتحدة المشابه بتسهيل اجراءات الحصول على التأشيرة لمواطني الإمارات عبر الإنترنت سيسهم كذلك في نمو عدد زوار قطاع سياحة الأعمال من المنطقة إلى دول الاتحاد الأوروبي خصوصا التي تتمتع منها بمقومات قوية في مجال سياحة الأعمال والفعاليات والمؤتمرات لا سيما في حالة شمول بقية دول التعاون الخليجي بقرار الاعفاء من التأشيرة.

 

وتستعد الدول المشاركة في الجناح الأوروبي في معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات، الذي يقام على مساحة تزيد 66 في المائة عن العام الماضي، تستعد للاستفادة من قرار التأشيرة من خلال العمل على استقطاب المزيد من الزوار من المنطقة لا سيما من رجال الأعمال ومسؤولي الشركات ومنظمي الفعاليات والمؤتمرات.

ويشهد الجناح الأوروبي هذا العام الظهور الأول لعدد من الشركات المتخصصة في قطاع سياحة الأعمال والفعاليات ومنها شركتي "آيبروستار" و"تالاريا اكسبيرينس" وفتادق ومنتجعات بارسيلو من أسبانيا و"آى وي اكسبرس" من جمهورية الشيك " اضافة إلى نادي الأرسنال الشهير من المملكة المتحدة.

وبحسب تقرير "ارنست أند يونغ" التي سيتم الاعلان عنه في معرض الخليج لسياحة الأعمال في أبوظبي، تستقبل فرنسا لوحدها 22 ألف زائر سنويا من الإمارات العربية المتحدة فيما تعد مدينة باريس الوجهة الأكثر تفضيلا للمسافرين من رجال الأعمال من منطقة الشرق الأوسط. وتأتي لندن في المرتبة الثانية تليها فرانكفورت في المرتبة الثالثة.

 

وأضافت هول: " من المعلوم أن مناطق 66 في المائة من سكان العالم لا تبعد سوى 8 ساعات بالطائرة من دولة الإمارات العربية المتحدة وهذه ميزة تفضيلية للمنطقة بأن تصبح مركزا عالميا لاستقطاب الزوار من رجال الأعمال ومنظمي الفعاليات في المستقبل. وتبلغ حصة شركات الطيران في الشرق الأوسط 7 في المائة من السوق العالمية التي من المحتمل أن تنمو بنسبة 11 في المائة بحلول 2031 وفقا لتقديرات شركة ايرباص لعام 2013".

ويشهد المعرض كذلك مشاركة واسعة من منطقة آسيا تحت مظلة الجناح الآسيوي حيث تتطلع دول آسيوية مثل تايلند وكوريا إلى ترويج منتجاتها وبنيتها التحتية لقطاع سياحة الأعمال أمام زوار المعرض بهدف استقطاب المزيد من رجال الأعمال ومنظمي الفعاليات من منطقة الشرق الأوسط.

وينعقد المعرض بمشاركة أكثر من 300 شخص مستضاف يمثلون مختلف الشركات والجهات المختصة بتنظيم المؤتمرات والاجتماعات والفعاليات من المنطقة والعالم بنمو 35 في المائة عن 2012 إلى جانب جهات عارضة أخرى تشارك في الحدث للمرة الأولى بما فيها كوريا واوغندا وجنوب افريقيا والمغرب.

وسيطلق الحدث في دورة 2014 عدد من المبادرات التي تهدف إلى دعم الجهات الحكومية والشركات المتخصصة في قطاع سياحة الأعمال وتحديد توجهاته الآنية والمستقبلية بما فيها مبادرة "سياحة الأعمال" للتواصل الاجتماعي التي تقام برعاية فندق "حياة كابيتال جيت"؛ ومؤتمر سفريات الشركات؛ وندوات معرفية التي تركز على اطلاق أحدث المعلومات والتطورات في قطاع سياحة الأعمال اضافة إلى حفل استقبال الرسمي للمعرض الذي يقام برعاية جزيرة ياس مساء الثلاثاء 25 مارس.

عن admin

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …