بحث جديد يكشف اعتماد المسافرين السعوديين على الهواتف الذكية

الرياض – خاص

 كشف بحث صادر عن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال اليوم أن أكثر من 10,000 مسافر من 13 دولة حول العالم يعتبرون هواتفهم الذكية أهم غرض يحتاجون إليه بشكل أساسي خلال عطلاتهم.

 

ووفقا للبحث الذي اجراه نادي مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، فإن المسافرين من المملكة العربية السعودية من أكثر المسافرين اعتماداً على الهواتف الذكية ممن شاركوا في استطلاع الرأي الخاص بالبحث، حيث أكد 70% من المشاركين السعوديين على أن الهواتف الذكية هي أهم غرض يصطحبونه خلال عطلاتهم بالمقارنة بحوالي 38% فقط من بقية المشاركين بالاستطلاع عالمياً.

 

وعلى الصعيد العالمي، وافق 67% من المشاركين بالاستطلاع أنهم يستخدمون هواتفهم الذكية كل يوم خلال العطلة. ونتيجة لذلك، يقضي 1 من كل 10 مسافرين ما يعادل 70 ساعة على الانترنت عبر هاتفه الذكي خلال عطلته، وهو حوالي 20% من وقته خلال عطلة مدتها أسبوعين.

 

وقد وجد البحث أن الهواتف الذكية أصبحت بديلا عن البطاقات البريدية التقليدية حيث قال 64% من المشاركين في الاستطلاع دوليا أنهم يستخدمون الهواتف الذكية لمراسلة أصدقائهم وقال 32% آخرون أنهم يستخدمونها للتحدث مع العائلة والأصدقاء عن طريق برنامج سكايب Skype خلال عطلاتهم. وبالرغم من ذلك، فإن مشاركة العطلة مع الأصدقاء والعائلة يعد أفضل الطرق لتمضية العطلة، حيث قال 1 من كل 10 مسافرين أن هذه المشاركة تعادل متعة العطلة نفسها.

 

كما كشف البحث أن 25% من المسافرين يتفقدون موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebookقبل الذهاب للنوم. كما أصبح التقاط الصور الشخصية selfie أحد أشهر الطرق لمشاركة تجربة العطلة، حيث يقول أكثر من 25% من المسافرين أنهم يستخدمون الهواتف الذكية لالتقاط الصور الشخصية لأنفسهم في العطلة.

 

ويعد المقيمين في المملكة العربية السعودية من أكثر المسافرين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتفقد أكثر من النصف (53%) حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي على هواتفهم الذكية يومياً خلال العطلة، كما يقوم 40% بوضع أخبارهم على مواقع التواصل الاجتماعي عندما يكونوا متصلين بشبكة الانترنت في الفندق.

 

ويعد التخطيط للعطلة متعة في حد ذاته، حيث قال 45% من جميع المسافرين أن التخطيط يعد أفضل جزء في الذهاب في عطلة ويمضي أكثر من ثلث المسافرين (37%) أكثر من يوم للبحث عن عطلتهم.

 

ويعتبر برنامج مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أول وأكبر برنامج مكافآت في العالم، حيث يضم أكثر من 80 مليون عضوا حول العالم. وتعد مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أحد مجموعات الفنادق الرائدة في العالم، بأكثر من 4,700 فندق حول العالم تحت 9 علامات فندقية رائدة.

 

كما يعد أعضاء برنامج مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال هم أكثر ضيوف المجموعة تميزاً. وتماشياً مع هدف المجموعة بمكافآتهم على ولائهم، قامت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بإجراء استطلاع رأي شارك فيه أكثر من 10,000 من أعضاء برنامجها للمكافآت حول العالم للاستفادة من آرائهم وخبراتهم ولمعرفة المزيد عن احتياجاتهم خلال السفر.

 

وتعليقا على ذلك، قالت سوزانا فرير-إيبستين، نائب الرئيس الأول لتسويق برنامج ولاء العملاء في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال: "تقوم علامة ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال بالأساس على خدمة العملاء. نحن نستخدم الآراء لنتوقع توجهات وسلوك العملاء، ويظهر هذا البحث كيف تقوم تكنولوجيا الهواتف المحمولة بتغيير تجربة العطلات بشكل جذري، من تمكين المسافرين من تخيل عطلتهم والتخطيط لها لمساعدتهم على الاستمتاع برحلتهم ومشاركة تجربتهم مع الأصدقاء والعائلة."

 

وكجزء من الاستطلاع العالمي، قام برنامج مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بإطلاق منصة إلكترونية http://www.ihg.com/rewardingexperiences. وهي تظهر التجارب المتاحة لـ 80 مليون عضو حول العالم – من تجارب ثقافية  ببعض أشهر المتاحف، إلى المناسبات العائلية أو التجارب الفريدة مثل تجربة سبا استرخائية. وتتضمن هذه المنصة آراء أعضاء البرنامج والمسافرين الدوليين حول العالم.

 

يقدم برنامج مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال مزايا لا مثيل لها، منها اتصال مجاني بالانترنت لجميع أعضاء البرنامج في حميع فنادق المجموعة، لا توجد أيام مستثناة من استرداد النقاط عبر الإقامة في الفنادق. يرجى زيارة www.ihg.com/rewardingexperiemces لمعرفة المزيد عن مكافآت وتجارب برنامج مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال.

 

عن admin

شاهد أيضاً

يانغو بلاي تدشن العمل السعودي “سقف الوالد” في رمضان

الرياض – سفاري نت كشفت منصة «يانجو بلاي» عن مسلسلاتها الحصرية لشهر رمضان المبارك في …