سياحة قطر تفتتح مكتبان تمثيليان لها في الرياض وجدة

الرياض – سفاري نت

أعلنت الهيئة العامة للسياحة بدولة قطر امس السبت أنها تعتزم افتتاح مكتبين تمثيليين لها في كل من الرياض وجدة، لتوسيع نشاطاتها الترويجية في المملكة العربية السعودية وبقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، "السوق الخليجي هو أهم أسواقنا السياحية، حيث يشكل الزوار من دول مجلس التعاون أكثر من 40 في المائة من مجمل الزوار إلى قطر وهو أكبر مصدر للسياح لنا، فيما يشكل الزوار من المملكة العربية السعودية وحدها أكثر من نصف عدد القادمين إلى الدولة سنوياً".

وأضاف أن مكتبي الرياض وجدة سيركزان في رسالتهما على أن قطر توفر مزايا سياحية مثالية تجمع ما بين الفنادق والمطاعم الفاخرة والمواقع الثقافية والترفيه العائلي والتسوق وغيرها من وسائل الجذب السياحي التي تثير اهتمام هذا السوق الإقليمي.

وأوضح أنهما سيقومان بحملات تسويقية نشطة لدى شركات السياحة والسفر ومنظمي الرحلات والفعاليات وسيعملان على زيادة الوعي بوسائل الجذب السياحي في قطر من خلال وسائل الإعلام وبرامج التدريب الالكتروني.

وأعرب عن أمله في الاستفادة من الاهتمام الإقليمي المتزايد بالفعاليات الثقافية والرياضية في الدوحة، وخاصة بطولة العالم في كرة اليد التي تحتضنها قطر في يناير المقبل، ونهائيات كأس العالم في كرة القدم عام 2022، والعديد من الفعاليات والمهرجانات الأخرى التي تقام في البلاد لزيادة أعداد الزوار إلى قطر.

 

وأشار إلى أن افتتاح المكتبين في المملكة العربية السعودية يستكمل مبادرات الهيئة العامة للسياحة في السوق الخليجي، ويضمن المتابعة اليومية الضرورية لترجمة جهود الترويج لقطر إلى نتائج فعلية، كما من شأنه توسيع أنشطة الهيئة التسويقية والترويجية في هذه الأسواق الرئيسية والحفاظ على تواجد قوي فيها.

ومن المتوقع أن يعزز افتتاح مكتبي الهيئة في المملكة العربية السعودية من حضور دولة قطر في المملكة، والتعريف بها بشكل أكبر، والترويج لها كوجهة مريحة وجذابة لسياحة الأعمال والاستجمام والترفيه، وخاصة للعائلات التي تبحث عن عطلات فاخرة.

عن admin

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …