لهذه الأسباب تضيع حقائب السفر في المطارات حول العالم

يتعرض المسافرون لفقدان حقيبة السفر بسبب خطأ ما، أو لتأخر وصول أمتعتهم خلال رحلة الطيران، أو لأسباب فنية أخرى. وكانت الجمعية الدولية لاتصالات الملاحة الجوية (SITA)قد أصدرت تقريراً في آدار/مارس الماضي حول الأسباب الأكثر شيوعاً لفقدان حقيبة السفر.

وخلال عام 2014، تبين أن هناك 7.3 حقيبة سفر لكل ألف مسافر لم يتم تحويلها بشكل صحيح. أما 49 في المائة من حالات فقدان الحقائب لدى المسافرين فسببها سوء نقل هذه الحقائب من وإلى موقعها المطلوب و4 في المائة بسبب عدم نقل الحقائب من الأساس، و15 في المائة نتيجة حدوث أخطاء في نقل الحقائب و7 في المائة بسبب مشاكل عند وصول رحلة الطيران إلى المطار و3 في المائة بسبب مشاكل ترتبط بالجمارك أو المطار أو حالة الجو أو القيود المتعلقة بوزن أو حجم الحقيبة، و6 في المائة بسبب حدوث خطأ في التذاكر أو تبادل الحقائب بين المسافرين أو التفتيش الأمني، و15 في المائة بسبب وضع الرمز الخاطئ على الحقيبة بحسب موقع سي إن إن بالعربي.

وذكرت الجمعية الدولية لاتصالات الملاحة الجوية أن 86 في المائة من شركات الطيران و74 في المائة من المطارات ستوفر خدمة مساعدة تحميل حقائب السفر خلال العام 2017، وذلك للتقليل من الحوادث المتعلقة بفقدان حقائب السفر.

عن admin

شاهد أيضاً

العربية للطيران الإماراتية تستأنف رحلاتها المنتظمة من مطار الشارقة بدءا من اليوم

سفاري نت – متابعات استأنفت العربية للطيران الإماراتية رحلاتها المجدولة من مطار الشارقة الدولي اعتبارا من …