مليون نزيل استقبلتهم فنادق الشارقة في النصف الأول

استقبلت المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة مليون نزيل في الشهور الستة الأولى لعام 2015. وأظهر تقريرهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن نتائج أعمال القطاع في الإمارة خلال النصف الأول لعام 2015، نشاطاَ سياحياً مكثفاً مدفوعاً بتنظيم المهرجانات السياحية وإطلاق المبادرات المبتكرة وتنظيم جولات تعريفية بعناصر الجذب السياحي للإمارة بالإضافة إلى المشاركة في أكبر المعارض السياحية الدولية بهدف تعزيز المكانة الرائدة للإمارة كمركز استقطاب سياحي لكافة أفراد العائلة.

وساهم تتويج الشارقة بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2015 في استقطاب العائلات الخليجية والعربية بشكل كبير، بعد تدفق الزوار من العائلات الخليجية إليها، وخاصة من السوق السعودي. كما استقبلت الإمارة الآلاف من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي من مختلف الفئات العمرية من أطفال وشباب وعائلات، لا سيما خلال إجازة الصيف التي تزامن معها شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك.

خطط

وقال محمد علي النومان، رئيس الهيئة ان السياحة تساهم بشكل رئيسي في النمو الاقتصادي للشارقة، وتمثل 8.5 % من اقتصادها، ولذلك لا يقتصر دور الهيئة على جهود الترويج لمقومات الجذب والاستقطاب السياحي في الإمارة بل يمتد إلى وضع الخطط والاستراتيجيات التي تضمن استدامة نمو القطاع السياحي ورفع نسبة مساهمته في النمو الاقتصادي للإمارة، ومن هذا المنطلق أطلقت الهيئة رؤية سياحة الشارقة 2021، والهادفة إلى استقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021 من خلال تفعيل مجموعة من المحاور الرئيسية التي تساهم في رسم مستقبل السياحة في الإمارة على مدار السنوات المقبلة.

واضاف: شهد النصف الأول لعام 2015 جهداً كبيراً من هيئة الإنماء التجاري والسياحي للترويج السياحي لإمارة الشارقة ومنتجها السياحي المتميز بالثقافة والتراث والمزيج الفريد بين التاريخ والحضارة والتطور العمراني، حيث شاركت الإمارة في مجموعة من المعارض السياحية الدولية مثل معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر، ومعرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، ومعرض الصين الدولي للسياحة والسفر، ومعرض الرياض للسفر 2015، وسوق السفر العربي 2015. كما نظمت الهيئة جولات ترويجية سياحية خليجية شملت كلا من الرياض وجدة والكويت، وجولات ترويجية أوروبية شملت مدنا أوروبية تم استهدافها لأول مرة في التشيك وبلغاريا وبولندا.

عن admin

شاهد أيضاً

SUN SIYAM RESORTS تعلن عن احتفالات عيد الفطر في فنادقها بجزر المالديف

سفاري نت – متابعات يسر منتجعات صن سيام أن تعلن عن مجموعة استثنائية من الفعاليات …