500 مليـــون سائـــح جالـــوا العالـــم في مــــدى 4 أشهـــر

توقعت منظمة السياحة العالمية أن تسجل حركة السياحة حول العالم خلال الفترة ما بين مايو وأغسطس نحو 500 مليون سائح دولي، مشيرة إلى ارتفاع عدد السياح حول العالم إلى 332 مليون سائح بنمو 4% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وأشارت المنظمة إلى أن النمو المحقق خلال الثلث الأول في عدد السياح يعادل ما تحقق العام الماضي بواقع4.3 % نمواً .

وفيما يتعلق بقارات ومناطق العالم، سجلت الأمريكيتان أعلى معدلات نمو بعدد السياح في 4 أشهر بواقع 6%، حيث حققت منطقة جنوب أمريكا أعلى نمو بنسبة 8% ثم منطقة البحر الكاريبي 7%. وتأتي القارة الأوروبية في المرتبة الثانية بواقع 5% نموا في عدد السياح، حيث إن منطقة أوروبا الوسطى والشرقية حققت أعلى معدل نمو بواقع 7% والجنوب المتوسط من القارة 5%، في حين أن أوروبا الغربية والشمالية حققت نموا بنسبة 4% في عدد السياح.

وفيما يتعلق بمنطقة آسيا والباسيفيك، فحققت نمواً بنسبة 4% بعدد السياح خلال 4 أشهر، في وقت سجلت منطقة الشرق الأوسط نموا بنسبة 4% أيضا مع استمرار حالة من التعافي في المنطقة والتي بدأت العام الماضي، في حين تراجع عدد السياح في القارة الإفريقية خلال 4 أشهر بنسبة 6% بسبب ضعف الطلب على شمال أفريقيا، حيث حققت تراجعا بنسبة 7% بعدد السياح في 4 أشهر، إضافة إلى الصحراء الافريقية بتراجع نسبته 5%.

وقال أمين عام المنظمة طالب الرفاعي: «إنه لأمر إيجابي أن نرى أن القطاع السياحي يحقق نتائج إيجابية رغم التحديات الأمنية وعدم الاستقرار في أجزاء متعددة من دول العالم، الأمر الذي يؤكد أن القطاع السياحي يدعم الاقتصاد العالمي ويسهم في تحقيق التطور والتقدم المنشود في جميع دول العالم».

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …