بالصور… قرية ألمانية تكتسحها الرمال

قد تكون الصحراء في جنوب إفريقيا  آخر مكان تتوقع أن تعثر على شريحة صغيرة من الحياة الألمانية، ولكن في عمق الرمال المتحركة للصحراء ناميب في ناميبيا،توجد القرية المهجورة Kolmanskop التي تقف كشاهد على الاستعمار الألماني في مطلع القرن ال20.

نشأت المدينة أثناء عملية استخراج الماس وسرعان ما أصبحت تعرف كواحدة من أغنى المدن في جنوب ناميبيا، وهي مستعمرة ألمانية حتى الحرب العالمية الأولى.

كانت المدينة تضم العديد من المرافق بما في ذلك المستشفى، كازينو، مصنع للثلج، ومحطة لتوليد الكهرباء، وحتى حمام السباحة الخاص بها، ويظهر التراث الألماني في Kolmanskop جليا في اسلوب الفيلات والمحلات التجارية، كما أن علامات كثيرة حول المدينة هي باللغة الألمانية.

ولكن انهزام ألمانيا في الحرب العالمية الأولى، وتحرك إنتاج الماس إلى مكان آخر، جعل المدينة تفقد ازدهارها وتم التخلي عنها بالكامل عام 1954، و تحولت مع مرور الزمن إلى وجهة يقصدها السياح في جولات منظمة مصحوبة بالمرشدين داخل البيوت الفارغة المليئة بالرمال.

بلدة Kolmanskop تبعد حوالي 8 أميال من ساحل المحيط الأطلسي ويمكن الوصول إليها من خلال زيارات تنطلق من ميناء قريب من ودريتز.

the-town-of-kolmanskop-lies-about-8-miles-in-from-the-atlantic-coast-and-is-accessible-with-tours-from-the-nearby-port-of-lderitz

ولأن رقعة واسعة من المنطقة لاتزال حقلا ماسيا نشطا للماس فإن الدخول إلى  “Sperrgebiet” – “المنطقة المحظورة” باللغة الألمانية – يقتصر فقط الذين يحملون تصاريح.

as-a-large-swath-of-the-area-is-still-an-active-diamond-field-entrance-to-the-sperrgebiet--prohibited-area-in-german--is-restricted-to-only-those-with-permits

 

ويُزعم أن عاملا في السكك الحديدية عثر على قطعة ضخمة من الماس في الرمال في عام 1908، لينتشر الخبر بسرعة ليبدأ الإندفاع نحو المنطقة بحثا عن الماس:

allegedly-a-railroad-worker-found-a-huge-diamond-in-the-sand-while-shoveling-next-to-the-tracks-in-1908-word-spread-quickly-and-soon-a-diamond-rush-began

وسرعان ما أصبحت المدينة مركزا صاخبا من الأعمال.

the-town-soon-became-a-bustling-center-of-business-here-the-entrance-shows-the-towns-german-spelling-kolmanskop-is-afrikaans

وتعود ملكية هذا المنزل من قبل إلى مدير منجم سابق، ويشير ترميمه إلى مدى ضخامة ثروات المدينة والمسؤولين ، كما أنها تعطي نظرة جميلة على الهندسة المعمارية الألمانية في القرن الماضي.

this-house-was-owned-by-the-former-mine-manager-its-restoration-shows-the-huge-wealth-of-the-town-and-the-mine-officials-as-well-as-the-beautiful-turn-of-the-century

هذه هي غرفة الطعام، مع المفروشات الاستعمارية.

this-is-the-dining-room-complete-with-period-german-colonial-furnishings

ومع ذلك، فقد تم ترميم عدد قليل جدا من المنازل حيث أن معظما لازال في حالة متهالكة من الاضمحلال، تتقاذفها الرياح الصحراوية.

however-very-few-houses-have-been-restored-most-lie-in-a-decrepit-state-of-decay-buffeted-by-the-desert-wind

تمتلئ بعض المنازل مع الرمال

some-houses-are-filled-with-sand-reaching-from-knee-depth-all-the-way-to-the-ceilings

خط السكة الحديد الذي يمر في المنطقة جلب مزيدا من النمو، وكانت المنطقة تضم حوالي 1200 عامل والسكان بعد الحرب العالمية الثانية مباشرة.

the-railroad-running-through-brought-further-growth-the-desert-communitys-peak-was-around-1200-workers-and-residents-immediately-following-wwi

وتشمل وسائل الراحة الفاخرة في Kolmanskop المسرح والبولينغ.

kolmanskops-luxurious-amenities-once-included-a-theater-and-a-bowling-alley

وكانت البلدة تحتوي على الكهرباء وإمدادات المياه التي يتم جلبها عن طريق السكك الحديدية، وكانت موطنا لنظام الترام الأول في أفريقيا.

the-town-had-electricity-a-water-supply-brought-in-by-rail-and-was-home-to-africas-first-tram-system

يتمتع السكان بمناظر خلابة لصحراء ناميب القاحلة.

the-residents-enjoyed-breathtaking-views-of-the-arid-namib-desert-which-is-now-reclaiming-the-town

تمت استعادة ديكور غرفة النوم هذا فهو نموذجي يذكر بالمنازل الاستعمارية الألمانية في وقت مبكر من القرن 19.

this-bedrooms-restored-decor-is-typical-of-early-20th-century-german-colonial-homes

وقد استخدمت المدينة كموقع في العديد من الأفلام.

the-town-has-been-used-as-a-location-in-numerous-films

أنها تحظى بشعبية بين المصورين الذين يأملون التقاط صورها قبل أن تكتسها الرمال كليا.

kolmanskop

عائلات المسؤولين الأثرياء الذين كانوا يسيرون في هذه  الشوارع اختفوا منذ وقت طويل ، ويمكن للسياح فقط زيارة Kolmanskop الآن بدافع الفضول لمشاهدة الرمال المتحركة.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …