سفاري نت

بالصور… أفضل المغامرات البحرية التي ينبغي عليك تجربتها

من تعقب هجرة سمك السردين إلى الغوص في أعماق المحيط الهادئ، قام مذيع التلفزيون و مستكشف الحياة البحرية الشهير مونتي هولز بتحديد 11 ظاهرة بحرية ينبغي التعرف عليها و تجربتها، نتعرف عليها بالصور:

هجرة السردين، The sardine run

مليارات السردين تدخل المياه الدافئة في وايلد كوست جنوب أفريقيا كل عام من مايو إلى يوليو تموز، وتعتبر هذه الظاهرة واحدة من الأحداث الطبيعية الكبرى في العالم، و تمثل أكبر الهجرات الحيوانية حيث تتفوق على هجرة حيوانات النو في سيرينجينتي.

الغوص في بالاو ، Diving in Palau

هذه المجموعة من الجزر الصخرية في ميكرونيزيا غنية بالشعاب، والبحيرات وعجائب تحت الماء جديرة بالمشاهدة

الغوص ليلا في كومودو ، Night diving in Komodo
تجربة الغطس ليلا الأكثر إبهارا في العالم حيث يمكنك مشاهدة الكثير من المخلوقات البحرية و الزواحف .

ليمبونغان، بالي ،

هذه الجزيرة الاندونيسية قبالة بالي تضم بعض الحياة البحرية الرائعة، بما في ذلك حيوانات عملاقة وربما أبرزها، مولا مولا (في الصورة)، وهي أكبر الأسماك العظمية على الأرض، حيث غالبا ما تزن طنين، وتضع 300 مليون بيضة.

 

الدلافين في نهر كريستال، فلوريدا ،Manatees in the Crystal River, Florida

بقر الماء هي مخلوقات لطيفة عملاقة تعطي انطباعا بأنها تتمتع بصحبة الإنسان، و تعتبر تجربة مشاهدة سكان نهر كريستال مثيرة حيث ستتمكن من لقاء هذا الحيوان لجميع الأعمار والقدرات.

هومبباكس في فافاو، تونغا ، Humpbacks in Vava’u, Tonga

هذه المجموعة من الجزر في المملكة البولينيزية تونغا هي إلى حد كبير المكان الوحيد على الأرض حيث يمكنك مشاهدة الحيتان الحدباء.

روكا Partida، المكسيك ،Roca Partida, Mexico
يعني اسم هذه الصخرة العشبية الشهيرة “split rock” و ترتفع من عمق خمسة كيلومترات في بحر كورتيز، وكثيرا ما تحلق حولها أسماك الشيطان العملاقة أو ” Manta ray” في مشهد غير عادي.

 

أسماك القرش الدراس في الفلبين ،Thresher sharks in the Philippines

قمة الشعاب المرجانية قبالة جزيرة مالاباسكوا هي بمثابة محطة للتنظيف حيث تأتي أسماك القرش الدراس إلى هذا المكان للاستحمام يوميا ، وبالتالي فهو أفضل مكان لمراقبة واحدة من أجمل أسماك القرش.

اليوال، جنوب أفريقيا، Aliwal, South Africa

هذا الموقع يناسب محبي الغوص المغامرين وهو جبل تحت البحر من الحجر الرملي البارز في المياه الدافئة و يعد موطنا لأكثر من 1000 نوع من الأسماك.

حطام السفن من جزر سيلي، بريطانيا ،Wrecks of the Isles of Scilly, Britain
مع الشواطئ ذات الرمال البيضاء، والشعاب، حطام السفن والمياه واضحة، الأرخبيل الجنوب الغربي هو جوهرة في شرق المحيط الأطلسي.

جزر غالاباغوس، إكوادور ،Galápagos Islands, Ecuador
وتعاني هذه الجزر من تيارات المحيطات من كل جانب، مما أثر على تطور الحياة.

Exit mobile version