مطار دبي الدولي يسجل نموا قياسيا جديدا في أعداد المسافرين خلال يونيو

سجل مطار دبي الدولي نموا قياسيا جديدا مع ارتفاع أعداد المسافرين الذين استخدموه خلال شهر يونيو 2015 الى 5 ملايين و900 ألف زائر بنسبة نمو 16.7 في المائة مقارنة مع 5 ملايين و67 ألفا و 726 مسافرا في يونيو 2014 .

وتوقعت شركة "دناتا" تقديم خدماتها خلال أشهر الصيف الجاري "يونيو ويوليو وأغسطس" لأكثر من 50 ألف رحلة جوية و20 مليون راكب إضافة إلى مناولة 30 مليون حقيبة وطرد.

 

 

وأكدت مصادر عاملة في قطاع الطيران ومكاتب السياحة والسفر أن نسبة الحجوزات والأشغال على الطائرات المتجهة إلى دبي خلال مفاجآت صيف دبي ارتفعت بنسب متفاوتة وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

ونوه الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول "طيران الإمارات" لدائرة العمليات التجارية إلى استمرار مفاجآت صيف دبي في النمو عاما تلو الآخر مؤكدا أنه الحدث السياحي الأكثر شعبية خلال فصل الصيف ويعتمد في كل عام التجديد والتنويع المستمر في العروض الترويجية ليمنح الزوار أفضل تجربة تسوق إلى جانب الفعاليات الترفيهية الأولى من نوعها في المنطقة التي تنثر الفرح والبهجة على الصغار والكبار .

وأوضح أن طيران الإمارات من الشركاء الإستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وقال إن ذلك يأتي في إطار التزامنا بتعزيز عملية النمو لتحقيق هدف تحويل دبي إلى وجهة سياحية مذهلة ومحطة أعمال أساسية وهذا يتماشى مع "رؤية دبي2020 " لتطوير قطاع السياحة والسعي لاستقطاب 20 مليون سائح بحلول العام2020.

وأضاف أن الصيف الحالي شهد زيادة كبيرة في عدد الزوار القادمين من دول الخليج خاصة الكويت وقطر حيث خصصنا 7 رحلات يومية بالتزامن مع الحدث لنجعل من عملية الوصول إلى دبي أكثر مرونة .. كما أن رحلاتنا من السعودية توفر خيارات أكثر توسعا وجدول رحلات أفضل.

من جهته أشاد حمد عبيد الله الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في فلاي دبي بالنجاح الذي حققته الناقلة خلال هذا الموسم وقال إن موسم الصيف من الشهور التي تشهد فيها فلاي دبي أعدادا كبيرة من المسافرين القادمين إلى الإمارة لقضاء العطلة ونشهد زيادة كبيرة في أعداد الزوار الوافدين خاصة من دول الخليج مقارنة بالعام الماضي وأرجع ذلك إلى ما تقدمه دبي من عروض ترويجية وفعاليات متميزة تجعلها من أكثر الوجهات جاذبية للسياح.

عن admin

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …