إنجاز 65 % من الصالة الجديدة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض

الرياض – سفاري نت

كشف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان أنه تم إنجاز أكثر من 65% من الأعمال في مشروع الصالة رقم “5” الجديدة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وقال الحميدان عقب زيارته التفقدية لسير العمل ومتابعة الإنجازات التي تم تحقيقها في المشروع: نحمد الله كثيراً على الانجازات التي تحققت في هذا المشروع، بعد أن تم انجاز اكثر من 65% من الأعمال.

وهذا المشروع يأتي التزاماً منا بتوجيهات القيادة الرشيدة، وكجزء من استراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني لتطوير قطاع الطيران المدني في المملكة، حيث سيمكننا من تقديم خدمات متطورة للمسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض، والذين نتوقع حدوث نمو كبير في أعدادهم، ومن أجل ذلك سيتم تطوير الصالات الأخرى بالمطار، الذي يمثل واجهة رئيسية للمملكة.

ويتم تنفيذ مشروع الصالة رقم “5” الجديدة بغرض تحويل حركة الركاب من الصالة “3” إلى الصالة “5” خلال فترة تطوير وتوسعة الصالتين “3” و “4”، وستسهم الصالة الجديدة في تلبية النمو المتوقع في عدد المسافرين بعد اكتمال تطوير الصالات الأخرى، ومن المتوقع اكتمال مشروع الصالة «5» مع نهاية العام الحالي 2015م، ومن ثم البدء بعملية اختبارات جاهزية التشغيل ونقل الحركة “ORAT”.

ومن المتوقع اكتمال مشروع الصالة “5” الجديدة في نهاية العام الحالي 2015، وتبلغ المساحة الإجمالية للصالة “5” الجديدة 100 ألف متر، وتستوعب 8 طائرات من الطراز الكبير أو 16 طائرة من طراز الطائرات المتوسطة، وتبلغ طاقتها الاستيعابية السنوية 12 مليون مسافر سنوياً، وبها 60 “كاونتر” لمعاينة الأمتعة، 20 “كاونتر” للخدمة الذاتية، ويوجد بالصالة الجديدة 5 سيور لاستلام الأمتعة بطول إجمالي 415 مترا، و30 مصعدا، و19 سلما كهربائيا و6 مشايات كهربائية، بينما تبلغ مساحة صالات ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال 2،138 مترا مربعا

عن admin

شاهد أيضاً

إطلاق شركة طيران جديدة لربط السعودية وقارة إفريقيا قريبًا

سفاري نت – متابعات ذكرت صحيفة الاقتصادية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أنه سيتم قريبا …