هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تطلق حملة ترويجية لمدينة العين

ابوظبي – سفاري نت

تحت شعار "العين دار الزين"، تطلق هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حملة ترويجية عن مدينة العين خلال الفترة القادمة من أكتوبر 2015 ، حيث تنسجم رؤية وأهداف الحملة مع استراتيجية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الهادفة إلى الترويج للمرافق السياحية في العاصمة أبوظبي وجعل العين مركز استقطاب سياحي عالمي، كما تسعى هذه الحملة إلى التعريف بالعين وبمكنوناتها السياحية المتميزة وطبيعتها الخلابة التي تجمع بين الجبال والخضرة والأماكن التراثية التي تعود إلى ما قبل ال7000 عام.

وتعتبر العين القلب النابض بالتراث لما تحتويه من معالم أثرية وحضارات قديمة، وقد أعلنت من قبل منظمة اليونيسكو منطقة تراث عالمي في 2011، وهو ما يعتبر فرصة عظيمة لنمو وازدهار السياحة في المنطقة.

وتتخلل هذه الحملة العديد من العروض الترويجية والتسويقية في الفنادق والمراكز الترفيهية في مدينة العين، لتشجيع الجمهور على زيارتها من مختلف أنحاء الإمارة، إلى جانب إتاحة الفرصة لاستقطاب العدد الأكبر من السياح لزيارة مدينة العين، والاطلاع عن كثب عمّا تختزنه هذه المدينة من كنز تراثي عريق، يعبر عن أصالة الحياة الإماراتية القديمة.

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على أهم المراكز السياحية في مدينة العين وخاصة تلك التي تمزج بين عراقة الماضي وروعة الحاضـر، لتوثيق وضمان الحفاظ على المباني التاريخية، كما وتعمل الهيئة من خلال هذه الحملة على توفير الحماية للتراث المادي في إمارة أبوظبي والحفاظ عليه، من خلال الاحتفاء به وتعزيزه والترويج له.

وتصاحب وهذه الحملة العديد من الفعاليات التي ستقام على أرض مدينة العين منها "فعاليات سوق القطارة، سوق الجمعة، مهرجان ومعرض الحرف والصناعات التقليدية، استعراضات العين الجوية، احتفالات اليوم الوطني، ملتقى التراث العالمي، العين تقرأ، إلى جانب العديد من عروض الحفلات الموسيقية هي، موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، حفلات بيت العود، وأمسيات أخرى"، وغيرها الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتراثية التي سيكون لها الأثر الأكبر في جعل مدينة العين وجهة سياحية عائلية لما توفره من برامج ترضي كافة الأذواق وتتناسب وكافة الفئات العمرية.

كما ستتيح هذه الحملة لزوار مدينة العين المشاركة في مجموعة من ورش العمل الثقافية والتراثية المهمة، فضلاً عن التعرف على المأكولات الإماراتية التقليدية، وركوب الجمل وعيش تجربة مائية مميزة من خلال المرافق السياحية الموجودة في العين، أو تجربة قضاء ليلة في البر، وغيرها الكثير من المغامرات الشيقة والمميزة.

وستشكل هذه الحملة فرصة ترويجية كبيرة لمدينة العين، كونها تتيح الفرصة لإشغال فندقي كبير، ومنصة أساسية للتعريف بإمارة أبوظبي والتأكيد على أهميتها كمركز استقطاب سياحي عالمي، ووجهة ترفيهية مميزة.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …