الجوازات السعودية : لا تسليم لجوازات السفر للمواطنين إلا عن طريق “واصل”

الرياض – سفاري نت

كشفت صحيفة سعودية نقلاً عن مصادرها ، عن نية المديرية العامة للجوازات حصر تسليم جواز السفر عن طريق (واصل)، بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي، وذلك في سبيل تفعيل استراتيجيتها (إدارة بلا مراجعين) بعد ان أنجزت تطبيق خدمة إيصال جواز السفر عبر البريد في أغلب مناطق المملكة خلال الفترة الماضية.

وتأتي هذه الخطوة في المرحلة الثانية لينحصر تسليم جواز السفر عبر خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر) وتتم عن طريق اختيار البريد السعودي كطريقة لاستلام جواز السفر، التي تستلزم وجود عنوان وطني (واصل) لدى المستفيد وتسديد رسوم البريد برقم حساب سداد المحدد من قبل مؤسسة البريد والمرسل من قبلهم للمستفيد ، وفقاً لما نقلته "عكاظ".

وأضافت أنه سيتم إلزام جميع المواطنين بالتسجيل والتفعيل في خدمات الجوازات الإلكترونية للاستفادة من الخدمات المقدمة التي تسعى المديرية عن طريقها للوصول الى هدفها المتمثل في أن تكون إداراتها بلا مراجعين.

وعملت الجوازات مع شريكها الاستراتيجي مركز المعلومات الوطني على حل كافة الإشكالات التي قد تعترض عمليات رفع المعلومات والبيانات للجواز ومنها صورة صاحب الجواز، حيث خصص لها تنظيم (بياناتي) خصص لرفع الصور دون الاعتماد على صور الأحوال المدنية التي قد تعاني القدم أو عدم الوضوح أو تغطية الجبهة وعدم ملاءمتها للاشتراطات الأمنية التي تطلبها بعض الدول.

وكانت الجوازات قد عقدت عدة اجتماعات مع البريد في سبيل إنجاز هذه الخطوة تنفيذا للاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة الداخلية ومؤسسة البريد السعودي لتقديم خدمة إيصال الوثائق المصدرة عبر خدمات المديرية العامة للجوازات (أبشر)، ومنها وثائق السفر والإقامات، إلى عنوان مقر المستفيد.

عن admin

شاهد أيضاً

إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي

سفارؤي نت – متابعات تمكنت دبي باركس™ آند ريزورتس، ونادي ريال مدريد من إفتتاح الوجهة …