سفاري نت

بالصور…استكشاف أسواق التوابل الملونة جنوب الهند

متابعه – سفاري نت

عندما تفكر في رحلة قصيرة سريعة إلى الهند، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك هو المثلث الذهبي المتمثل في الدائرة السياحية التي تربط دلهي، أغرا وجايبور. ولكن هذا فقط غيض من فيض من هذا البلد الكاريزمي.

على الرغم من أن بنغالور، تشتهر بشركات التكنولوجيا الناشئة هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير في عاصمة الجنوب بولاية كارناتاكا.
بدءا من المساحات الخضراء الواسعة، إلى الأطعمة و التوابل المتنوعة.

و أهم ما يميز هذه المدينة أسواق التوابل المنتشرة إلى جانب أسواق الطعام وهي عبارة عن أكشاك تقدم مأكولات محلية يحرص السياح على تذوقها، بالإضافة إلى ذلك يمكن للزائر الاستمتاع بزيارة حديقة Cubbon و معبد Bull.

ورغم أن الفنادق تحرص على تقديم أنواع مختلفة و فاخرة من الأطعمة المحلية و العالمية إلا أن الزائر للهند غالبا ما يفضل تذوق الأطعمة الهندية التقليدية التي يقدمها أناس بسطاء في أكشاك تنتشر في الشوارع، والأمر هنا في بنغلور لا يختلف كثيرا عنه في باقي مناطق الهند.

وفي تناقض غريب تختلف الأجواء في شوارع المدينة عنها في الفنادق الفاخرة التي تقدم الغرف الفاخرة و وسائل الراحة و الترفيه، ومنها فندق ITC Gardenia، وتكلف الليلة في هذا الفندق 168 دولار.

وبعيدا عن بنغلور وسحر ألوانها يمكن للسائح زيارة مدينة أخرى لا تقل جمالا و تميزا وهي المدينة الساحلية تشيناي، والمعروفة باسم عاصمة الموسيقي والثقافة في الهند.

إنها عاصمة حيوية، كما أنها نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف مناطق بونديشيري وكيرالا المجاورة، ويمكن للزائر اكتشاف معبد
Kapaleeshwarar، وهو مثال مذهل من عمارة درافيديون.

كما يمكنه الاستمتاع بتذوق الأطباق الهندية المتنوعة خاصة أن المنطقة معروفة بتقديم مزيج فريد من المطبخ الهندي.

أما للإقامة فإن المدينة تقدم لزوارها عددا من الفنادق منها فنادق فاخرة تقدم خدمات مميزة منها فندق ITC Grand Chola
و الذي تكلف الإقامة فيه 144 دولار في الليلة.

Exit mobile version