بالصور…المعالم العمرانية في أبو ظبي تتحول لقطع فنية تحاكي الأصالة والتراث

ابوظبي – سفاري نت

كيف يمكن رؤية المعالم العمراينة بأسلوب فني بحت؟هذا ما حاول الفنان اليوناني كرونيس سبانوس تقديمه عبر رؤية فنية إبداعية للمعالم العمرانية في أبو ظبي.
وتنظم شركة الدار العقارية بالتعاون مع الفنان سبانوس معرض “مرايا” في الفترة بين 19 و22 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، والذي يقدم رؤية فنية إبداعية للمعالم العمرانية في أبوظبي، ضمن جهودها لإعادة تشكيل المظهر الحضاري للعاصمة أبوظبي.
و يضم معرض “مرايا” مجموعة من 30 عملاً فنياً وإبداعياً، تسلط الضوء على الجوانب الجمالية والمعمارية لمعالم العاصمة أبوظبي.
ووفقا لموقع CNN عمد الفنان اليوناني سبانوس إلى توظيف فن التصوير وتحويل الركائز المعمارية والتفاصيل والزوايا الهندسية إلى عمل فني مميز تمتزج فيه قيم ومعالم الأصالة والتراث مع العصر الحديث.
ويشمل المعرض صوراً متنوعة تعكس من خلال عدسة المصور الابتكار والإبداع في تصاميم المباني في عدد من مشاريع “الدار العقارية.”
وستُعرض الصور في “ياس مول” في قاعة “اللؤلؤ” وذلك بالتزامن مع فعاليات معرض “فن أبوظبي” 2015 أحد أهم فعاليات العاصمة المخصصة للنشاطات الفنية والثقافية.
وقال الفنان سبانوس: “تُعتبر المعالم المعمارية فناً قائماً بحد ذاته وكانت هذه التجربة المهمة تحدياً ممتعا بالنسبة لي ومصدر إلهام عندما تمكنت من استخدام عدسة التصوير لأختلق عملا فنياً جديداً من هذه المعالم المعمارية الحالية.”

ياس فايسروي


يضم معرض “مرايا” مجموعة من 30 عملاً فنياً وإبداعياً، تسلط الضوء على الجوانب الجمالية والمعمارية لمعالم العاصمة أبوظبي.

ياس مول

تنظم شركة الدار العقارية بالتعاون مع الفنان سبانوس معرض “مرايا” في الفترة بين 19 و22 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، والذي يقدم رؤية فنية إبداعية للمعالم العمرانية في أبوظبي، ضمن جهودها لإعادة تشكيل المظهر الحضاري للعاصمة أبوظبي.

عالم فيراري

عمد الفنان اليوناني سبانوس إلى توظيف فن التصوير وتحويل الركائز المعمارية والتفاصيل والزوايا الهندسية إلى عمل فني مميز تمتزج فيه قيم ومعالم الأصالة والتراث مع العصر الحديث.

مجمع البندر الذي يشبه قطعة من الألماس

يشمل المعرض صوراً متنوعة تعكس من خلال عدسة المصور الابتكار والإبداع في تصاميم المباني في عدد من مشاريع “الدار العقارية.”

ملعب ياس لينكس للغولف

ستُعرض الصور في “ياس مول” في قاعة “اللؤلؤ” وذلك بالتزامن مع فعاليات معرض “فن أبوظبي” 2015 أحد أهم فعاليات العاصمة المخصصة للنشاطات الفنية والثقافية.

عالم فيراري

وقال الفنان سبانوس: “تُعتبر المعالم المعمارية فناً قائماً بحد ذاته وكانت هذه التجربة المهمة تحدياً ممتعا بالنسبة لي ومصدر إلهام عندما تمكنت من استخدام عدسة التصوير لأختلق عملا فنياً جديداً من هذه المعالم المعمارية الحالية.”

أبراج “Gate Towers&Sky Towers”

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …