استعدادات لتطوير حائل لتكون مركزا للطيران في السعودية

الرياض – سفاري نت

يحتضن متنزه المغواة للاحتفالات في حائل، مؤتمر المملكة للطيران الخاص 2015م، الذي ترعاه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، الذي يحضره نحو 200 مندوب من شركات الطيران، يناقشون موضوع تطوير منطقة لتكون مركزا للطيران في السعودية، وذلك بحضور الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة، وسليمان بن عبدالله الحمدان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الذي يستمر من 24 – 25 نوفمبر 2015 م.

وأوضح سليمان عبدالعزيز الحمدان المدير العام لشركة ساس العربية المنظمة للمؤتمر، أن المؤتمر سيحضره ما يقارب 200 مندوب من شركات الطيران، وسيناقش خلاله عددا من الموضوعات المهمة في مجال الطيران الخاص، مبينا أن المؤتمر يكتسب أهمية كونه يقام في السعودية، نظرا لدورها البارز فيما حققته من ازدهار وتطور في صناعة النقل الجوي، وزيادة حجم الاستثمار في مجال الطيران المدني والنمو المتزايد التي تشهده في هذا المجال.

 

 

ولفت الانتباه إلى أن المؤتمر سيوفر منصة مثالية للقاء المختصين في مجال الطيران الخاص السعودي والعالمي، واستكشاف الفرص الحالية والمستقبلية، كما أنه سيدعم ويعزز تطوير صناعة طيران الخاص وجعل المملكة مركزا للطيران الخاص في الشرق الأوسط، مشيرا إلى وجود معرض يضم أكثر من 40 عارضا، و200 وافد مشاركين في المؤتمر.

 

وأكد الحمدان أنه وفقا للإحصائيات المتوقعة فإنه يوجد 300 طائرة خاصة مسجلة في المنطقة، ومن المتوقع أن تتزايد لأكثر من الضعف، لتصل لأكثر من 800 بحلول 2017 م وإلى 1420 طائرة بحلول 2032م، في ظل نمو مطرد بمعدل 20 في المائة سنويا، ليسجل سوق الطيران الخاص نموا سريعا.

وأضاف المدير العام لشركة ساس العربية، أن هذا المؤتمر والمعرض المصاحب سيسهمان في تطوير الأعمال في مجال الطيران الخاص على المستوى المحلي والإقليمي، وخصوصا مالكي ومشغلي الطائرات، وذلك في ظل التسهيلات التي تقدمها الهيئة العامة للطيران المدني، لإيجاد المزيد من الفرص الاستثمارية وإيجاد بيئة عمل جاذبة للشركات السعودية والأجنبية وإيجاد وتوفير فرص عمل وظيفية متخصصة.

ويهدف المؤتمر لتطوير منطقة حائل لتكون مركزا للطيران في السعودية، كما سيتم خلاله مناقشة مستقبل الطيران الخاص والفرص والقضايا والتقنيات والممارسات التجارية والاتجاها، وسيوفر منصة فريدة لتبادل الخبرات والمعرفة مع الأعضاء الدوليين من مجتمع الطيران الخاص.

عن admin

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …