خمسة أشياء لاتعرفها عن موقع فندق جراند تريميزو على ضفاف بحيرة كومو

متابعه – سفاري نت

إن بحيرة كومو هي واحدة من أكثر الأماكن جمالا و شهرة في العالم وتعد محطة جذب لنخبة السياح الأجانب. لقد بني بلاط فندق جراند تريميزو الفخم قبل أكثر من 100 عام كتحفة معمارية تحتل موقع الصدارة على ضفاف بحيرة كومو. وهنالك بعض الحقائق المدهشة حول بحيرة كومو العريقة.

 

ثالث أكبر بحيرة في إيطاليا

بحيرة كومو التي تشكلت في العصر الجليدي هي ثالث أكبر بحيرة في إيطاليا بعد بحيرة غاردا و بجيرة ماجوري مع شاطىء يمتد بطول 100 ميلا و عرض يصل إلى 3 أميال تقريبا. كما أنها واحدة من أعمق البحيرات في أوربا حيث تصل أعمق نقطة فيها إلى 425 متر تحت سطح الماء، و إن هذا العمق هو أحد أسباب زرقة المياه الشديدة في هذه البحيرة مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات الطبيعية جمالاً  في أروبا.

تعتبر منذ القدم وجهة المشاهير في الإجازات

منذ أن تم اكتشاف هذه البحيرة في القرن التاسع عشر و هي تعد محطة أساسية عالمية جذبت إليها أشهر الكتاب العالميين مثل فلوبير و أعظم الموسيقيين مثل دجوكينو روسيني و جوزيبي فيردي و فيتشنزو بيليني الذي كتب أوبرا "نورما" المستوحاة من هذه البحيرة. منذ ذلك الحين أصبح الجميع يتغنى ببحيرة كومو كرمز للحب والسلام و الصفاء و الجمال. وفي العصور القديمة كانت هذه البحيرة ملجأ لأثرياء إيطاليا الهاربين من  تلوث و رطوبة المدن. يأتون إليها للاسترخاء على شواطىء البحيرة تحت أشعة الشمس في جو هادىء. أما اليوم فإن هذه البحيرة الخلابة تجذب إليها مشاهير العالم مثل جورج كلوني و ديفيد بيكهام. فالجمال الطبيعي المبهر والحياة الهادئة المنعزلة المريحة تجعلها المكان المفضل لنجوم السينما و الموسيقى و القادة السياسيين و رجال الأعمال.

بحيرة كومو هي موطن أجمل الأبنية و القصور في العالم

كانت بحيرة كومو ملاذا للأرستقراطيين والأثرياء منذ العصور القديمة  مما جعلها تضم جواهر ثقافية و فنية متنوعة ففيها العديد من الفيلات و القصور التي تزين شواطئها مثل فيلا كارلوتا و فيلا بالبينيلو و فيلا ميلزي. تقع فيلا كارلوتا على بعد بضع دقائق فقط سيرا على الأقدام من فندق جراند تريميزو و حديقته التاريخية التي يمتد عمرها لقرون و تبلغ مساحتها 70000 مترمربع و تمتلىء جنباتها بالألوان الأزهار والأشجار الزاهية مثل أشجار البرتقال و الأزاليا و الكاميليا. استمدت هذه الفيلا اسمها من الأميرة الفارسية كارلوتا و التي أهدتها أمها هذه الفيلا في يوم زفافها عام 1847 تحوي هذه الفيلا كنوز من اللوحات و المفروشات و المنحوتات الأثرية.

 كومو هي أكبر منتج للحرير في إيطاليا

يعتقد الكثيرون أن ميلان هي الحاضن الرئيسي للأزياء الإيطالية في حين أن إنتاج الحرير هو جزء من تاريخ كومو لما يزيد عن 4000 عام و في مطلع القرن 18 أصبحت كومو أكبر منتج للحرير في إيطاليا.. و اليوم تنتج كومو 85% من إجمالي الحرير المصنوع في إيطاليا و توفر 70% من الحرير الأروبي. إن صناعة دودة القز قلت بعد الحرب العالمية الثانية و لكنها ماتزال منتعشة في كومو التي تستورد ديدان القز من الصين ثم يتم حبك و تلوين و نسج الحرير في إيطاليا. و اليوم تقدم كوم الحرير لأشهر بيوت الأزياء في ميلان و باريس و نيويورك.

تحيط ببحيرة كومو بلدات وقرى جميلة

تحيط بجنوب شرق بحيرة كومو مجموعة قرى و بلدات جميلة مفعمة بالحياة وفي غربها توجد المنطقة السياحية الأفضل ميناجو كل هذه البلدات هي لوحات فنية و إطلالات ساحرة يمكن التمتع بجمال منظرها من فندق جراند تريميزو أما شبه جزيرة بيلاجو التي تقسم مياه البحيرة إلى قسمين يتصدرهما فندق جراند تريميزو الذي يطل على جانبي البحيرة  وعلى جبال جرينج ، يطل فندق جراند تريميزو أيضا على حديقتين تاريخيتين هما حديقة فيلا كارلوتا وحديقة حديقة فيلا ميلزي و أيضا متاهة بيلاجو ذات السلالم الحجرية بالإضافة إلى المباني الجميلة ذات الأسطح القرميدية و القوراب التي تعبر البحيرة.

إن فندق جراند تريميزو هو رمز التصميم و مزيج التاريخ والحداثة يجمع بين الماضي والحاضر وجمال الطبيعة فهو فعلا الوجهة السياحية الأفضل.

عن admin

شاهد أيضاً

 استمتع بأجواء رمضانية ساحرة في فندق وشقق موفنبيك غلا مسقط

سفاري نت – متابعات افتتح موفنبيك أحد العلامات التجارية الفاخرة المعروفة بضيافته السويسرية في عالم …