أشياء ممنوعة من الدخول في بعض الدول

متابعه – سفاري نت

كل بلد في العالم لديه مجموعة من القوانين والقواعد الخاصة، وهذه القواعد قد لا تكون ذات معنى في بلد آخر، وذلك بسبب اختلاف الحكومات والسياسات وغيرها. هنا مجموعة أشياء ممنوعة من الدخول في بعض بلدان العالم.

منتجات من صنع السجون

 

أشياء ممنوعة من الاستيراد

توفر الكثير من السجون للسجناء فرص إنتاج بعض السلع والمنتجات داخل السجن للمساعدة في معيشتهم، وتُحظر هذه السلع بشكل كامل في كندا، بما في ذلك أي من الدراجات الهوائية والمنتجات الجلدية وأكياس القمامة.

 

مراتب السرير المستعملة

أشياء ممنوعة من الاستيراد

يحظر جلب مراتب السرير المستعملة إلى كندا، لاعتقادهم بأنها عادة ما تحتوي هذه المراتب على حشرات الفراش، وتتسبب في الحرائق أيضاً.

 

السمك المنتفخ

أشياء ممنوعة من الاستيراد

هذا النوع من الأسماك شديد السميّة، ويتطلب طهيه في بيئة مثالية لكي لا يصبح قاتل عند تناوله. ونتيجة لذلك، فإنه محظور في الاتحاد الأوروربي.

 

المصابيح

أشياء محظورة من الاستيراد

منذ عام 2007 قررت أستراليا التركيز على التحول إلى الجانب الطبيعي في الحياة اليومية، ولهذا السبب لم يعد مسموحاً بالمصابيح الكهربائية المتوهجة داخل البلاد.

 

طبق الهاغيز

أشياء محظورة من الاستيراد

الهاغيز هو إحدى الأطباق الوطنية في إسكتلندا، وهو عبارة عن سجق محشو بأعضاء الخروف كالقلب، والكبد والرئتان المفرومة والمخلوطة بالشعير وشحم الخروف والتوابل. وهذا الطبق يُمنع استيراده في أمريكا.

 

العلكة

أشياء محظورة من الاستيراد

في سنغافورة تم حظر العلكة منذ عام 1991. ونظراً لهذه القاعدة، لا يسمح لك باستيراد أو بيع أي نوع من العلكة في البلاد.

 

ماونتن ديو

أشياء محظورة من الاستيراد

أوروبا واليابان لا تسمح لك باستيراد النسخة الأمريكية من مشروب ماونتن ديو، وذلك لأنها تحتوي على الزيوت النباتية المبرومة الضارة، والتي قد تسبب تقرحات الجلد، واضطرابات الأعصاب وفقدان الذاكرة.

 

الأقنعة التنكرية

أشياء محظورة من الاستيراد

الأقنعة التنكرية وأقنعة الهالوين محظورة في المملكة العربية السعودية، وهذا القرار بدأ لأول مرة عندما ظهر فيلم V for Vendetta، حيث حاول الكثيرون شراء هذا القناع، قبل أن تحظره السلطات المحلية.

 

فيلم بورات

أشياء محظورة من الاستيراد

هذا الفيلم يعرض قصة شخص من كازاخستان يسافر إلى أمريكا بحثاً عن التوعية الثقافية، وهو مثير للجدل بشكل كبير. وهذا الفيلم محظور في كازاخستان، وروسيا، وفي معظم البلدان العربية.

عن admin

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …