بالصور…زيارة إلى كهوف سكوكجان وقلعة بريدجاما في سلوفينيا

متابعه – سفاري نت

رحلة من ليوبليانا (سلوفينيا) إلى قلعة بريدجاما وكهوف سكوكجان، ستعيدك إلى العصور الوسطى حين كانت مهمة هذه القلاع هي حماية المكان والتي ظلت قوية بمرور ملايين السنين رغم أن قوى الطبيعة تركت بصماتها على المكان على مر العصور.

Castillo Predjama4

قلعة بريدجاما

تعتبر هذه القلعة إحدى القلاع الأكثر غرابة في العالم لموقعها في كهف داخل جبل، وتتكون من 4 طوابق بنيت منذ 1202 على الرغم من أن معظم ما نراه اليوم يعود إلى القرن السادس عشر.

Castillo Predjama3

ووراء هذه القلعة تكمن قصة Erazem Lueger، روبن هود ذلك العصر، والذي كان يسرق الأغنياء ليعطي للفقراء، وخلال الحرب بين المجريين والنمساويين، لجأ Erazem الذي كان يدعم المجريين إلى قلعة بريدجاما حيث واصل مهمته في ممرات سرية من خلال الكهوف الطبيعية داخل الجبل، وهكذا كان يدخل إلى القلعة ويخرج منها دون أن يشعر أعداؤه النمساويين الذين كانوا يربضون تحت القلعة في انتظار خروجه منها، وتقول نهاية القصة إن أحد عبيده خانه وكشف المكان السري الذي يلجأ إليه لقضاء حاجته ليتربصوا به و يصيبوه بعيار ناري أرداه قتيلا لتنتهي قصة هذا البطل التاريخي، وبالإضافة إلى العبق التاريخي توفر القلعة أيضا مناظر خلابة عبر الوادي الأخضر، وتكلف زيارة القلعة 12 دولار.

Castillo Predjama5

كهوف سكوكجان

على الرغم من أن سلوفينيا لديها عدد لا يحصى من الكهوف الجديرة بالاستكشاف، إلا أن أكثرها أهمية هما كهوف Potsjona على بعد كيلومترات قليلة من قلعة بريدجاما، وكهوف سكوكجان الواقعة إلى الجنوب قليلا ولكنها تبقى قريبة ويمكنك استكشافها في نفس اليوم.

Cuevas Skocjan2

ويمكن الوصول إلى كهوف سكوكجان من خلال نفق بني في عام 1933، وهي تعد أحد أكبر الكهوف في أوروبا والتي تضم غرفا يمكن أن تسمع بداخلها صوت نهر كركا بالإضافة إلى همس الوادي الذي يمر تحت الأرض قبل العبور من خلال جسر مبني فوف ارتفاع 45 مترا يوفر إطلالة رائعة على المكان، وتتم زيارة الكهوف في مجموعات مصحوبة بمرشد، وتكلف 17 دولار.

Cuevas Skocjan1

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …