“الإمارات” و”الاتحاد” بين الأكثر أمانا في العالم

دبي- سفاري نت

لازالت شركتا “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” محافظتان على تصنيفهما ضمن قائمة أكثر 20 شركة طيران أماناً على مستوى العالم خلال عام 2015، للعام الثاني على التوالي، حسب رصد عالمي شمل أداء 407 ناقلات طيران في العالم.

وحسب نتائج الرصد الذي أجراه موقع “إيرلاين رايتنج”، فلم تدخل قائمة خطوط الطيران الأكثر أمنا، أي شركة أخرى من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بفضل السجل الحافل للناقلات الوطنية في إجراءات الأمن والسلامة، وفق أفضل المعايير التي تضعها الهيئات والمؤسسات الدولية.

ونشر “إيرلاين رايتنج” قائمة شركات الطيرات بالترتيب الأبجدي، وتضمنت “إيرنيوزيلند” و”آلاسكا إيرلاينز” و”أوول نيبون” و”أميركان إيرلانيز” و”كاثي باسيفيك” و”طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران”، و”إيفا إير”، والطيران الفنلندي، و”هاواوي ايرلانيز” و”يابان إيرلانز” و”كي إل إم” و”لفوتهانزا” و”الاسكندنافية” وطيران سنغافورة و”سويس أمير” و”يونايتد ايرلاينز” و”فيرجين اتلانتك” و”فيرجين أستراليا”.

واشتركت كل الشركات في تقدير 7 نجوم، وتبوأت “كانتاس” الأسترالية المرتبة الأولى، على خلفية سجلها النظيف على مدار تاريخها الذي يعود لنحو 95 عاماً.

وكشف الموقع عن تحسن ملحوظ في السلامة الجوية خلال العام الماضي مقارنة مع العام السابق عليه، الذي كان الأسوأ في صناعة الطيران من سنوات عديدة، مشيراً إلى أن 2015 شهد 16 حادث طيران بالغ نتج عنه 560 حالة وفاة، مقارنة مع عام 2014 الذي شهد 21 حادثاً كارثياً، نتج عنه 986 حالة وفاة. وأشار التقرير إلى أن شركات الطيران العالمية نقلت خلال عام 2015 أكثر من 3,6 مليار راكب على متن 34 مليون رحلة جوية.

ويعتمد الموقع في تصنيفه على عمليات حسابية مبنية على تدقيق هيئات الطيران والجمعيات والمراجع الحكومية، فضلاً عن سجلات الحوادث والوفيات للشركة والإجراءات والمعايير المتبعة فيما يتعلق بالسلامة والأمان.

 

عن admin

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …