ماذا تعرف عن اول رحالة سعودي يقطع ١٢ الف كيلو حول العالم بدراجة هوائية !

الرياض – عبدالعزيز الصالح

​استضاف  متحف صقر الجزيرة للطيران مساء امس الأول ملتقى الرحالة حيث كشف اول رحالة سعودي بالدراجة الهوائية قطع اكثر من ١٢ الف كيلو عبر ١٤ دولة جوانب مهمه في حياته وعشقة لرياضة الدرجات الهوائية  في إيصال رسالته للعالم ورفع راية المملكة وحمل رسالة السلام والإسلام في رحلاته.

 

وبدا لقاء الرحالة وهي المبادرة التي اطلاقتها مجموعة فلاي ان للسياحة وقدمها نجم الاعلام الجديد سلطان الموسى حيث تحدث ضيف الملتقى الرحالة السعودي عمر العمير عن تسجيلة اسمه كأول عربي سعودي يجول مدن كوريا الجنوبية بدراجته الهوائية خلال رحلة استغرقت 18 يوماً، حمل فيها شعار الصداقة بين الشعبين السعودي والكوري، وقطع مسافة 1.589 كم.

وكذلك تسجيل اسمه كأول مواطن عربي يقطع اليابان من شمالها لجنوبها، في رحلة حملت شعار “الإسلام دين السلام”، استغرقت 38 يوماً، وقطع خلالها مسافة 3.152 كم بدراجته الهوائية.

 

وأوضح الرحالة العمير إن سبب اختياره كوريا الجنوبية، هو نجاحه في قطع اليابان من جنوبها إلى شمالها بالدراجة، مشيراً كذلك إلى تشابه النهضة الحضارية بين المملكة العربية السعودية وبين كوريا الجنوبية، ومؤكداً أنه أراد تعريف الشعب الكوري الصديق بما تعيشه المملكة من نهضة حضارية في جميع المجالات.

 

كما تحدث العمير عن  قطعه  مسافة إجمالية تقدر بـ3.000 كلم، في رحلة توعوية جاب فيها العواصم الخليجية، لنشر ثقافة الوقاية من مرض سرطان الثدي بين دول مجلس التعاون الخليجي في رحلة حملت شعار “رحلة أمل”، وذلك بعد استشعاره بحجم المسؤولية بخطورة هذا المرض، وضرورة التوعية به، بعد إصابة والدته به، والتي خضعت في حينها لجلسات علاجية كيميائية عقب استئصال ثديها بالكامل.

 

ويعتبر  #لقاء_الرحالة بادرة تهدفالى  جمع محبي السفر والسياحة والمستكشفين، والمختصين بالاعلام السياحي  وذلك  لتصحيح ثقافة السفر  وابراز الجوانب المعرفية لتفاصيل الوجهات المقصود والأماكن السياحة المناسبة، وكيفية البحث عن هذه التفاصيل والاستمتاع برحلة قليلة التكاليف غنية الفائدة والمتعة.

 

 

يُذكر بأن عمر العمير هو أحد مؤسسي مجموعة “دراجتي” السعودية، وهي مجموعة تطوعية تهدف إلى ممارسة الرياضة بشكل عام وركوب الدراجات الهوائية بشكل خاص.

عن admin

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …