مطارات مجهزة بصالات سينما لا تضاهى

دبي – سفارى نت

دور السينما وقاعات الانتظار في المطارات يلائمان بعضهما البعض إلى حد كبير. ويرتفع الطلب على وسائل للترفيه من قبل المسافرين المجبرين على قضاء عدة ساعات بانتظار مواعيد الاقلاع.

ورغم أن هذه العلاقة مثالية، إلا أن القليل من المطارات تسعى إلى استغلال قدرات السينما الترفيهية. لكن، خلال فصل الصيف، سيفتتح مطار بورتلاند الدولي في ولاية أوريغون الأمريكية صالة عرض أفلام غير تقليدية، ستتخذ تصميماً قديماً وكلاسيكياً بعض الشيء.

 

وستعرض السينما نوعاً من الأفلام لا تتيحه غالبية دور السينما "العادية"، إذ لن تكون الأفلام هي من أحدث إصدارات هوليوود، بل ستكون أفلاماً قصيرة من إنتاج صانعي أفلام محليين. وبهذا الشكل، تقلّ إمكانية تفويت الركاب لرحلاتهم بسبب بقائهم في السينما لفترات طويلة.   

وتقول المتحدثة في مطار بوتلاند الدولي، كاما سايموندس إن "الأفلام التي ستعرض في مطار بوتلاند الدولي ستتيح للمسافرين الاطلاع على التجارب المتنوعة التي توفرها ولاية أوريغون والمنطقة المحيطة بها"

ومطار بوتلاند ليس أول مطار يفتتح صالة عرض للسينما، إذ افتتح مطار مينابوليس- سنت بول الدولي في ولاية مينيسوتا الأمريكية صالة عرض في العام 2014، ليكون أول مطار في الولايات المتحدة يقوم بهذه الخطوة.

وفي العام 2015، افتتح مطار ميامي الدولي في ولاية فلوريدا الأمريكية دار سينما تعرض الأفلام الكلاسيكية الصامتة.

آسيا أول من خطى في هذا الاتجاه

وإذا كنت تنوي زيارة إحدى مطارات شرق آسيا قريباً، فقد تستمتع بمشاهدة أحدث الأفلام في مطارات مختلفة من سنغافورة مروراً بالهند وصولاً إلى هونغ كونغ.

وتوجد في مطار شانغي سنغافورة شاشتي عرض تعملان على مدار الساعة لبث أشهر الأفلام الحديثة، وبدون مقابل. ويوجد في مطار هونغ كونغ الدولي أول شاشة بتقنية "أي ماكس" التي تعرض أفلاماً ثنائية وثلاثية الأبعاد.

 

ويتيح مطار انديرا غاندي الدولي في العاصمة نيودلهي تجربة مشاهدة الأفلام في دار سينما سداسية الأبعاد، مع مقاعد متحركة و21 تأثيراً مختلفاً.

وفقا لشبكة CNN

 

عن admin

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …