” سياحة الشارقة ” تختتم مشاركتها بمعرض مومباي للسفر

سفاري نت – وكالات

اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة مشاركتها في " معرض مومباي للسفر " ضمن وفد الدولة وذلك تحت مظلة المجلس الوطني للسياحة والآثار.

ويعد المعرض الذي أقيم في الفترة من /18 إلى 20 / من فبراير الجاري في العاصمة الهندية نيودلهي .. أحد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع السياحة والسفر في الهند واستقطب عددا كبيرا من الوجهات وصناع السياحة ووكالات السفر من المنطقة والعالم.

و أكد سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أن السوق الهندية تعد إحدى أكبر خمس أسواق مصدرة للسياح إلى الشارقة حيث استقطبت المنشآت الفندقية في الإمارة خلال العام 2015 أكثر من / 157/ ألف نزيل من الهند مسجلة زيادة بنسبة / 16 / في المائة مقارنة بالعام 2014 مع تسجيل / 136 / ألف نزيل في منشآت الإمارة الفندقية.

و أضاف إن نسبة نزلاء المنشآت الفندقية سجلت / 8.8 / في المائة من مجمل جنسيات نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة خلال العام 2015 مقارنة بتسجيل نسبة / 6.6/ في المائة في العام 2014 في الوقت الذي تسير " شركة العربية للطيران " شبكة رحلات أسبوعية إلى / 13 / مدينة من المدن الهندية يصل عددها إلى / 112 / رحلة والذي يساهم في سهولة الوصول للإمارة من مختلف المدن الهندية.

و أشار سعادته إلى أن الهيئة تولي اهتماما خاصا بالأسواق الهندية وتحرص على المشاركة في المعارض المتخصصة بقطاع السياحة والسفر إضافة إلى تنظيم جولات ترويجية بشكل سنوي في عدد من المدن الهندية للتعريف بآخر تطورات صناعة السياحة والترويج لكبرى المشاريع والمرافق والمعالم السياحية في الإمارة .

و أكد أن إمارة الشارقة أصبحت تعد إحدى الوجهات المفضلة للسائح الهندي لما تقدمه من منتج سياحي ثقافي مناسب لجميع أفراد العائلة وتمتلك بنية تحتية متطورة من منشآت فندقية ومراكز تسوق ومرافق ترفيهية وتنظم مهرجانات عالمية وفعاليات عائلية رائدة.

وأشاد سعادته بأهمية المشاركة تحت مظلة المجلس الوطني للسياحة والآثار حيث تحرص الهيئة على التواجد في الجولات الترويجية ومشاركات المعارض العالمية التي ينظمها المجلس والتي تساهم في فتح آفاق جديدة أمام الترويج لإمارة الشارقة وتعزيز التعاون السياحي بين إمارات الدولة.

وقد عقد رئيس الهيئة خلال مشاركته في الحدث العديد من اللقاءات والإجتماعات أبرزها مع سعادة سلطان محمد بن خادم القائم بالأعمال في قنصلية الدولة في الهند وسعادة أحمد الفلاحي الملحق التجاري في سفارة الدولة في الهند ووزيرة السياحة والرياضة في تايلاند.

كما التقى سعادته عددا من صناع السياحة وممثلي شركات سياحة وسفر وأطلعهم على آخر تطورات صناعة السياحة بالشارقة والخطط المستقبلية التي تعمل عليها الهيئة للإرتقاء بالقطاع والخدمات التي تقدمها لزوارها وفق أرقى المعايير الدولية.

و كانت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة قد نظمت جولة ترويجية خلال شهر ديسمبر الماضي شملت ورش عمل واجتماعات مع صناع القرار السياحي في كل من مدن دلهي و مومباي و أحمد آباد وكوتشي ولاقت إقبالا كبيرا من شركات السياحة والسفر وخبراء في القطاع السياحي ورجال أعمال في السوق الهندية.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …