بالصور .. مستقبل الرحلات: الأجنحة الخاصة الفخمة، الشاشات الرقمية العملاقة والأرضيات الخشبية

سفاري نت – متابعات

المقاعد القابلة للطي، والأرضيات الصلبة الأولى للطائرة وأكبر شاشة رقمية في العالم للترفيه على متن الطائرة، كل هذه المفاهيم قد تتوفر قريبا على طائرة قريبا منك.

فوفق موقع صحيفة الديلي ميل، ترشحت 24 فكرة تمثل مستقبل السفر لجوائز مرموقة يطلق عليها اسم حفل توزيع جوائز الأوسكار لتصميم مقصورة الطائرة.

من أفخم مقاعد الدرجة الأولى إلى المراحيض المزودة بالتنظيف الذاتي، تقدم المفاهيم لمحة على الاتجاهات والابتكارات التي من شأنها أن تجعل الطائرات أكثر راحة والحياة أسهل قليلا بالنسبة للمضيفات في السنوات المقبلة.

وقد تم الكشف عن 24 مرشحا لجوائز مقصورة كريستال هذا الأسبوع بعد أن بقيت أسماؤهم بعد تصفية قائمة مختصرة من 78 طلبا من 18 بلدا.

وسيتم تسليم الجوائز إلى الفائزين في ثماني فئات في الشهر المقبل ضمن معرض التصميم الداخلي للطائرات الذي سيقام في مدينة هامبورغ الألمانية.


وفي فئة مفاهيم المقصورة، فإن المرشحين هم أجنحة الاتحاد للطيران من الدرجة الأولى لأسطولها من طائرات بوينج 787 دريملاينر، وأول مفهوم جناح الدرجة Seymourpowell وجناح Tangerine لإيرباص A330 وبوينج 777 كابينة فيرجن أستراليا.

ويتميز جناح الاتحاد للطيران بتصميم مفصل، مع باب عالي الانزلاق لمزيد من الخصوصية، ومقعد جلدي فاخر يتحول إلى سرير مسطح بالكامل، ووجود مبردة وميني بار، وخزانة وطاولة كبيرة لتناول الطعام أو العمل.


ويقدم مفهوم Seymourpowell في الدرجة الأولى للمسافرين الأفراد اختيار حجم الغرفة (مفردة أو مزدوجة) أو غرفة الأزواج المزدوجة بتكلفة أقل من مقعدين من الدرجة الأولى.
الشاشات والخصوصية، والإضاءة، والمقعد المميز هو ما يمكن توقعه من كابينة الدرجة الممتازة Tangerine لفيرجن أستراليا.

في الطيران قطعت أنظمة الترفيه شوطا طويلا في السنوات الخمس أو العشر الماضية، حيث دفعت شركات الطيران الحدود من حيث حجم الشاشة وخيارات الفيلم.
وقد أنشأت تاليس بالتعاون مع B / E الفضاء، نظاما جديدا في الرحلات الاقتصادية والرحلات الاقتصادية بريميوم، ويضم مقعدا مسطحا،ومساحة كبيرة للترفيه، وتتيح الشاشات اللمسية بحجم 22in أو 26in خيارات تقسيم الشاشة، مما يسمح للركاب بمشاهدة فيلم أو برنامج وتتبع مسار الرحلة أوالتسوق أو لعب لعبة.


وقد تتغير طريقة جلوس الركاب في الدرجة الاقتصادية إذا اعتمدت شركات الطيران مقاعد  Rebel AeroK، ويسمح المقعد المسطح بزيادة المساحة بفضل التصميم الهيكلي الجديد الذي يجعله قابلا للطي والذي يسمح للمسافرين بالجلوس على مستوى أعلى لمنع التصلب أو عدم الراحة، أو الوقوف في الصف لتسريع الصعود أو الخروج من الطائرة.

كما تتطور أنظمة الترفيه وتتيح للركاب إمكانية دمج أجهزتهم الخاصة من قبيل الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية، وهذا هو الهدف من مقاعد Teague’s Waterfront والتي من شأنها أن تسمح لركاب درجة رجال الأعمال باستخدام أجهزتهم للسيطرة على شاشة لمسية بدقة 4K لعرض الأفلام أو المعلومات.

وتسمح الإضاءة التلقائية للركاب بضبط أنشطتهم، وهناك ضوابط شخصية للتدفئة والمقعد والتبريد وتدفق الهواء، وقد حصلت مجموعة Teague لاستشارات التصاميم أيضا على ترشيح بفضل مفهومها Poppi، حيث تصورت شركة خطوط جوية لا تسمح بالأمتعة فيما عدا العناصر الشخصية، التي تشمل أكياس كمبيوتر صغير أو سترة، والتي تدخل ضمن النفقات العامة “صناديق فيدورا”.

وهناك أيضا مقعد آخر فاره يدعى ‘super throne’ وهو جناح مرتفع مع مقعد يطوى ليتحول إلى سرير، ويمكن للمسافر أن يرتاح أو يحصل على قيلولة فوق اثنين من زملائه المسافرين، الذين هم في المقاعد التقليدية على مستوى الأرض.

الإضاءة أصبحت أكثر شيوعا على الطائرات، ونظام الإضاءة Viu من B / E Aerospace هو واحد من المرشحين للحصول على أفضل نظام مقصورة، ويتميز النظام بتصميم مرن وهو يستخدم مجموعة من لوحات الإضاءة، والأنماط، ويمكن تركيبها في أي مكان على متن طائرة.


وقال B / E Aerospace أن النظام يجري حاليا تثبيته على أكثر من 100 طائرة مع عملاء مثل شركة الخطوط الجوية البريطانية، الخطوط الجوية الأمريكية وطيران الإمارات والخطوط الجوية اليابانية.


في فئة الصحة والسلامة، حصل بوينغ على الترشيح بفضل self-cleaning lavatory، التنظيف الذاتي الذي تقول انه يقتل 99.9 في المائة من البكتيريا باستخدام الأشعة فوق البنفسجية (UV).


يتم تنشيط وضع التنظيف الذاتي عندما يخرج شخص ما من المرحاض حيث يتم تنظيف جميع الأسطح في ثلاث ثوان فقط حتى انه يرفع ويخفض مقعد المرحاض.
وتشمل المفاهيم الأخرى التي يتم ترشيحها للجوائز  نظام ديل الفضاء والإضاءة، وأرضية خشبية F.List، والتي كانت أول نوع مصادق عليه للاستخدام في مقصورة الطائرة.

عن admin

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …