جزيرة ” نورث ديك “ تحفة تزيّن برج العرب جميرا

سفاري نت – متابعات

يستقبل برج العرب جميرا، الفندق الأفخم في العالم هذا الشهر جزيرة مركبة مبتكرة ليضيفها الى مرافقه الفاخرة تحت اسم “نورث ديك North Deck” أو السطح الشمالي بالعربية، الذي سيتم شحنه من فنلندا ليقطع مسافة 8000 ميل بحري في سابقة عالمية.

“نورث ديك” هو عبارة عن سطح مسبق الصنع تم بناءه وتطويره باستخدام تكنولوجيا بحرية بطريقة فنية، بالإضافة الى تطويع خبرات عالمية في مجال التصميم والتصنيع مع التركيز على أهمية وفوائد المرافق الصديقة للبيئة. تبلغ مساحة السطح الفاخر 10000 متر مربع وسيمتد 100 متر مربع في عمق الخليج العربي، ويوفر 32 كابينة و400 سرير شاطئي، وبركة سباحة بمياه عذبه بمساحة 612 متر مربع، وبركة سباحة بمياه مالحة بمساحة 828 متر مربع، بالإضافة الى مطعم ومقهى.

طور السطح شركة أدماريسADMARES العالمية المتخصصة بالإنشاءات البحرية، في حوض لبناء السفن واليخوت بفنلندا، حيث حرص الخبراء المشرفين على عملية بناءه بتطبيق أعلى المعايير سواء بعملية التصنيع أو من خلال اللمسات الأخيرة التي أضيفت بعناية، ولم تتم عملية البناء بالقرب من برج العرب لضمان راحة الضيوف وعدم ازعاجهم.

غادر سطح “نورث ديك” فنلندا بتاريخ 9 يناير 2016، يتم نقله حالياً الى دبي عبر البحار والمحيطات ومن المتوقع وصوله الى برج العرب بمنتصف شهر فبراير.

يزن السطح 5000 طن وقد صُنع بالكامل من الفولاذ، و فور وصوله سيتم رفع أجزائه الستة برافعة ليتم تثبيته على 90 عامود من الأساسات الفولاذية التي يبلغ قطر كل منها 914 مليميتر وتمتد من الفندق في عمق الخليج العربي.

تم تركيب و إنشاء أساسات الفولاذ بعد دراسة دقيقة، وذلك حرصاً من برج العرب على البيئة البحرية. صُممت الأساسات بطريقة توفر ظل للأسماك المحلية، وتجذب المخلوقات االبحرية التي عادة ما تتجمع حول الأعمدة الفولاذية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بإقامة استثنائية في فنادق بيفرلي هيلز الفاخرة

سفاري نت – متابعات هل ترغب بالاستمتاع برحلة سياحية مُترفة وغنيّة بالتجارب الفخمة؟ اختر مدينة …