سيف غباش مديرا عاما ل “أبوظبي للسياحة والثقافة”

أبوظبي – سفاري نت

 أصدر مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة قرارا بتعيين سعادة سيف سعيد غباش مديرا عاماً للهيئة.
يمتلك سيف غباش خبرة واسعة في مجال الشؤون الاستراتيجية والاستثمار والإعلام، كما شغل العديد من المناصب التنفيذية العليا إلى جانب عضوية مجالس إدارات عدد من الجهات الحكومية.
وعمل غباش كمدير إدارة في مكتب الشؤون الاستراتيجية في ديوان ولي العهد، كما تولى منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "أبوظبي للإعلام".
يحمل المدير العام شهادة البكالوريوس في علوم الاقتصاد من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا، ودرجة الماجستير في الإدارة التنفيذية من كلية إدارة الأعمال بالمعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD).
وقال سعادة محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقاقة بأن تعيين سيف غباش يأتي ثقة من مجلس الإدارة بقدرته على الارتقاء بالأداء بما يتوافق مع رؤية واستراتيجية الهيئة خاصة وأن المرحلة القادمة ستكون مليئة بالعمل مع الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك بالتزامن مع انجاز العديد من المشاريع السياحية بالاضافة لمرافق البنية التحتية الداعمة لنمو القطاع.
تتولى الهيئة إدارة قطاع السياحة في الإمارة وتسويقه عالمياً من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة التي تهدف الى استقطاب الزوار بما يخدم استقطاب المزيد من الاستثمارات. ويشمل ذلك تنظيم واستضافة الفعاليات الرئيسية والترويج لها. وترتبط سياسات وخطط وبرامج الهيئة بالمحافظة على التراث والثقافة، بما في ذلك حماية المواقع الأثرية والتاريخية وتطوير متاحف جديدة كجزء من المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات في أبوظبي مثل اللوفر أبوظبي، متحف زايد الوطني، وجوجنهايم أبوظبي. وتدعم الهيئة أيضاً برنامج مستمر من الأنشطة الفكرية والفنية، إلى جانب الفعاليات الثقافية، لتغذية البيئة الثقافية الغنية وإعلاء تراث الإمارة بهدف إثراء حياة المقيمين والزوار على حد سواء.
ويتمثل الدور الرئيسي للهيئة في تطوير الامارة كوجهة سياحية وثقافية مميزة من خلال التنسيق الوثيق مع شركائها، وتؤدي الهيئة عملها من منطلق الإيمان بأنّ مهمتها سوف تنجح وتتحقق أهدافها من خلال التعاون والتواصل المستمر مع الشركاء.

 

عن admin

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …