“طرق دبي” تطلق أول مركبة أجرة وقفية على مستوى العالم

سفاري نت -متابعات

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أول مركبة أجرة وقفية على مستوى العالم وهي إحدى مركبات أسطول مؤسسة تاكسي دبي التابعة لها وخصصت ريعها لـ " وقف المواصلات العامة " وذلك بهدف دعم الحملات المجتمعية لتعزيز الوعي باستخدام المواصلات العامة.

وتتميز مركبة الأجرة الوقفية المخصصة بألوان تشير إلى الغرض المخصصة له وسيتم وضع شعار علامة دبي للوقف " وقف المواصلات العامة " على المركبة.

جاء ذلك تجاوبا مع المبادرة العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

وتعد هيئة الطرق والمواصلات ضمن الدفعة الأولى من الجهات الحكومية والخاصة التي حصلت على علامة دبي للوقف التي يمنحها مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة.

و أكد المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي  الدكتور يوسف محمد آل علي، حرص هيئة الطرق والمواصلات على مساندة ودعم جميع المبادرات والخطط التي تطلقها حكومة دبي في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية انطلاقا من سعيها الحثيث على إبراز مسؤولياتها المؤسسية تجاه مختلف شرائح المجتمع محليا وإقليميا وعالميا الأمر الذي يعزز سمعة الدولة عموما وإمارة دبي على وجه الخصوص في المحافل الإنسانية العالمية ودعم كل ما من شأنه أن يحقق السعادة للناس ويوفر لهم سبل العيش الرغيد.

وقال آل علي إن الهيئة لا تحرص على تحقيق النقل المستدام فحسب بل تحرص أيضا على بذل العطاء والدعم المستدام لجميع المبادرات الاستراتيجية الرامية إلى المساهمة الفعالة في مساندة الجهود الدولية التي تهدف إلى إرساء قواعد رصينة قائمة على الوضوح والشفافية.

وأضاف إن " مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة " تأسس بهدف إنساني نبيل الغرض منه تقديم باقة من الخدمات الاستشارية الوقفية لخدمة الإنسانية من خلال تحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب.

جدير بالذكر أن " مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة " يعتبر أحد المبادرات العالمية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو وقف استشاري يقدم خدماته للأفراد والمؤسسات لخدمة الإنسانية ولتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف مناطق العالم.

ويعتبر المركز مؤسسة وقفية استشارية لخدمة الإنسانية من خلال تحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب ويقدم خدماته للأفراد والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية بلا مقابل للعمل على تحقيق رؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …