بالصور ..أروع الوجهات السياحية فى ايرلندا

سفاري نت – متابعات

– قلعة "كيلكيني": تطل القلعة على نهر "نوري"؛ يعود تاريخ بنائها إلى سنة 1195، وذلك من قبل وليام مارشال، وكانت لعبت دوراً هاماً في الدفاع عن المدينة، وشكلت رمزاً للاحتلال في القرن الثالث عشر. اليوم، تبدو "كيلكيني" نقطة جذب رئيسة في المدينة، حيث تستضيف آلاف السائحين في كلّ سنة. وهي تضمّ أربعة أبراج وخندقاً، فضلاً عن عدد من المباني الخشبية. إشارة إلى أن الغرفة الأكثر إثارة للإعجاب في داخل "كيلكيني"، تتمثّل في معرض الصور الذي يقع في الطبقة الأولى منها.
تفتح أبوابها للعامّة طوال أيام الأسبوع، على مدار السنة، من الصباح الباكر حتى غروب الشمس. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 6 يورو للبالغين، و4 يورو للمسنين.


– حديقة "سانت ستيفنز جرين": تخيّم أجواء هادئة على الحديقة الواقعة في العاصمة "دبلن"، ما يسمح بالاستلقاء على العشب، كما يفعل السكّان المحليون! وتجذب النافورة المزخرفة التي تتوسّط "سانت ستيفنز جرين" الزائرين، فضلاً عن الجسر الذي يمتدّ فوق بركة البط، وملعب الأطفال.
الجدير بالذكر أن الحديقة كانت مسرحاً لقتال مرير، خلال انتفاضة أقيمت سنة 1916.


تستقبل الحديقة الزائرين على مدار السنة، من الإثنين إلى السبت، ابتداء ًمن السابعة والنصف صباحاً. أما الأحد وخلال الأعياد، فتفتح من التاسعة والنصف صباحاً. علماً بأن الدخول مجّاني.


– "شارع التسوّق": في "غالواي"، ثالث أكبر مدينة في "إيرلندا"، يحضن "شارع التسوّق" باعة الكتب والمجوهرات والمحلات التجارية والمقاهي والفنانين والموسيقيين المتجولين، كما يحوي مباني قديمة مبنية من الطوب عائدة إلى القرون الوسطى.


– "السوق الإنجليزية": تقع الشوق في مدينة "كورك"، وهي تبيع المواد الغذائية المحلية، وتُدار من قبل مجلس مدينة "كورك". وأمست نقطة جذب سياحية تستقطب الزائرين من جميع أنحاء العالم، بمن فيهم الملكة اليزابيث الثانية التي قامت بزيارة السوق سنة 2011.
يمكن زيارة السوق من الإثنين إلى السبت، وذلك من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساء.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …