انشاء أكبر شركة فنادق في العالم بدمج ماريوت وستاروود

سفاري نت – متابعات

أعلنت ماريوت الدولية وفنادق ومنتجعات ستاروود عن الاتفاق بالدمج النهائي بينهم لإنشاء أكبر شركة فنادق في العالم، ومن المقرر أن تتم الصفقة بحلول منتصف عام 2016.

وتأتي الموافقة بعد تصويت حاملي الأسهم في كلا منهما بعد محاولات حثيثة لمجموعة ماريوت لشراء ستاروود مالكة علامات شيراتون وويستن ودبليو الفندقية العالمية، ومن المقرر أن تدفع ماريوت نحو 12.4 مليار دولار مقابل اتمام الصفقة.

وقد تم التواصل لهذا الاتفاق بعد إعلان مجموعة الشركات الصينية كونسرتيوم التي تقودها مجموعة”أنابانج إنشورانس جروب سحب عرضها للاستحواذ على سلسلة فنادق ستاروود مقابل 14 مليار دولار.

وصرح طوماس مانجاس الرئيس التنفيذي لسلسلة فنادق ومنتجعات ستاروود ستاروود أن التصويت الذي جرى اليوم يمثل خطوة هامة نحو الإغلاق ونحن ممتنون لاستمرار الحماس في سبيل إتمام عملية الإدماج.

وأضاف أن الصفقة أدت إلى رفع أسهم ماريوت بنسبة 0.9 في المئة بينما ارتفعت أسهم ستاروود بنسبة 0.25 في المئة الجمعة الماضيه.

وجدير بالذكر أن  ماريوت الدولية وفنادق ومنتجعات ستاروود تشغلان مجتمعتين أكثر من 5500 فندق حول العالم تضم 1.1 مليون غرفة، علما أن عائدات الشركة الموحدة المبدئية خلال الأشهر الـ12 الماضية المنتهية في  30 سبتمبر 2015 فاقت 2.7 مليار دولار.

عن admin

شاهد أيضاً

SUN SIYAM RESORTS تعلن عن احتفالات عيد الفطر في فنادقها بجزر المالديف

سفاري نت – متابعات يسر منتجعات صن سيام أن تعلن عن مجموعة استثنائية من الفعاليات …