هل تتخيل استكشاف العالم من خلال تويتر؟

سفاري نت – متابعات

كلّنا نعلم أنّ فوائد السفر كثيرة والعالم أصبح منفتحاً على بعضه البعض بطريقة سهلة، إذ أصبحت كل الأماكن قريبة من بعضها، مع ازدياد سهولة السفر حول العالم، خاصة مع التنامي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر.

ومن أهمّ فوائد السفر اكتشاف روح المغامرة، توسيع الآفاق، بناء ذكريات مميّزة ومشاهدة معالم مثيرة.

أين نسافر
"أين نسافر؟" هو السؤال الأساسي الذي يتبادر إلى الذهن مع بداية التخطيط لأية رحلة سياحية.

وتعتبر الرحلات السياحية بالنسبة للكثيرين وسيلة رئيسية لاستكشاف مناطق وبلدان جديدة من أجل الاسترخاء والتخلص من تعب العمل، كما أنّها بالنسبة للطلاب الوسيلة المثلى للتخلص من ضغوط الدراسة، حتى لو كانت رحلة قصيرة في نهاية الأسبوع.

ورغم صعوبة الإجابة على هذا السؤال، إلا أنّه يمكنك أن تجد المساعدة عبر العديد من الطرق من خلال نظرة ثاقبة وعقل متفتح. 

فعلى سبيل المثال، يمكنك الاستعانة بالإنترنت أو الأصدقاء أو إعلانات الصحف والمجلات، والحال نفسه ينطبق على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر.

ويعد تويتر مصدراً هاماً للعديد من المعلومات التي تهتم بشتى المجالات، حيث تأتي معلومات السفر والسياحة على رأس لائحة نتائج بحث المغرّدين على الموقع.

وبفضل ميزته في تقريب المسافات والمشاركة الحية مع مختلف المغردين حول العالم، يستطيع الباحثون عن أجوبة حول رحلتهم أن يطلعوا على نصائح متابعيهم والمغردين من أصحاب الخبرة السياحية وكثيري الترحال، إضافة إلى العديد من المعلومات والصور التي يغرد بها ألاف من مستخدمي تويتر يومياً. 

ويمكن لصورة مغردة أو مقطع فيديو أن يطلعك على أفضل المواقع وأشهى المأكولات، فضلاً عن الأنشطة التي يمكنك أن تستمتع بها خلال رحلتك.

واذا كنت بحاجة لعرض رائع للرحلة، هناك من يغرد عن صفقات تعرف بصفقات "الدقيقة الأخيرة"، أو كيفية التواصل مع شركات السياحة والسفر.

فإذا كنت تخطط أو على وشك إتمام إجراءات رحلتك القادمة، وفي حاجة ماسة لإنهاء بعض الخدمات اللوجستية، قد يفاجئك تويتر بالمعلومات المفيدة التي يقدمها لك الموقع والمستخدمون على حد سواء.

حسابات مفيدة
ونضع بين أيديك بعض الحسابات الأكثر متابعة وموثوقية والتي تعد مصدراً استشارياً للعديد من المتابعين والمغردين على "تويتر" وسوف تساعدك في التخطيط لرحلتك القادمة:

• (TripAdvisor (@TripAdvisor – يعد هذا الحساب من المصادر الموثوقة والمجربة من قبل العديد من المتابعين والمهتمين بالسياحة والسفر، وهو يقدم لمتابعيه أفضل العروض السياحية المباشرة ويعرض لهم آخر المستجدات والنصائح عبر مساهمة تجارب المسافرين حول العالم.

• (@ci7a) سياحة – فريق عمل يهتم‏‏‏ بنشر ثقافة #السفر ويغرد حول العالم بالصور، كما يتابع من يهتمون بالسفر ويعيد تغريداتهم

• (@Tra_Tic) تراتيك – يقدم هذا الحساب لمتابعيه أهم وأجمل لحظات السفر إلى بلدان عدة حول العالم، وينصح بأهمية وعادات البلد بشكل مبسط و طريف.

• The Travel Guide (@TTG2004) (دليل السفر) – يعتبر أكبر وأفضل حساب باللغة العربية متخصص في تقديم النصائح والمشورة عن أفضل الوجهات السياحية الإقليمية والعالمية.

• أوروبا بعيون عربية (@3eyon3rabia)- هو حساب متخصص في توفير النصائح والمعلومات والصور لأفضل المناطق السياحية الأوروبية فقط، كما أنه يعد مصدراً قيماً للمغردين الذين يعمدون بدورهم إلى إعادة نشر التغريدات عن أفضل الصفقات السياحية ومعلومات عن الوجهات التي تعرض على مواقع الإنترنت، سواء على مواقع شركات الطيران أو الشركات السياحية الأوروبية.

• NatGeo Travel (@NatGeoTravel) (ناشونال جيوغرافيك ترافيل) – يسلط هذا الحساب الضوء على السياحة من شتى الجوانب، مستخدماً أشهر المعلومات التي تنشر عبر المجلات التي تهتم بالسفر والسياحة في العالم والتي لها مواقع على الإنترنت، وكذلك الحسابات الهامة على موقع "تويتر" التي تقوم بتقديم ونشر معلومات عن السفر والسياحة والتي لا تقل أهمية عن برامج التليفزيون ومقالات الصحف والمجلات، وبالإضافة إلى إرفاق الصور ولقطات الفيديو التي يتم تسجيلها من تجارب الأشخاص عبر رحلاتهم الشخصية لإغناء تغريداتهم بالصوت والصورة.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …