السياحة السعودية تطلق 3 مسارات لمواقع تاريخية بمكة

سفاري نت – متابعات

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة عن إنشاء ثلاثة مسارات لمواقع تاريخية وحضارية بمكة المكرمة سيكون إدراجها ضمن البرامج السياحية.

وقال الدكتور فيصل الشريف المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمكة أن تم تصميم المسارات بناء على الدراسة التي قامت بها الهيئة بتحديد وتوثيق المواقع التاريخية والحضارية المعتمدة بمكة المكرمة، وتم طباعة تلك المسارات باللغتين العربية والإنجليزية، وتوزيعها على أكثر من 115 شركة ومنظم معتمد.

وأضاف بأن الرحلات ستتم بمرافقة مرشدين مؤهلين ومعتمدين بهدف تمكين منظمي الرحلات والمرشدين من شرح المواقع على الطبيعة، وإيصال المعلومة الصحيحة الموثقة للزوار والمعتمرين.

وأشار فيصل أن عدد المرشدين السياحيين قد تجاوز 40 مرشدًا معتمدًا، وجارٍ خلال هذا العام مضاعفة العدد بتحفيز من يرغب في الانضمام بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، وإجراء الاختبارات اللازمة، وقبل ذلك إلحاقهم بالدورات التأهيلية المتخصصة.

وأكد أنه تم القيام بالعديد من الجولات التجريبية قبيل انطلاق المسارات المعتمدة برفقة المرشدين المعتمدين ومنظمي الرحلات المعتمدين بهدف قياس الفترات الزمنية، ومراعاة أوقات الذروة في العاصمة المقدسة انطلاقًا من المنطقة المركزية لكل مسار.

عن admin

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …