بالصور .. 5 مراكز تسوق فارهة في اسطنبول

سفاري نت – متابعات

كانيون (Kanyon)

يقع مول كانيون، وتعني "الوادي" بالغة العربية، في منطقة "ليفينت" بإسطنبول. ويحتوي المجمع، الذي يتكون من اربع طوابق، على حوالي 160 محلًا تجاريًا، ويعد أكثرها من الماركات العالمية الشهيرة، والمطاعم الفاخرة والمقاهي المميزة، بالإضافة إلى صالات السينما وصالة رياضية. إلى جانب ذلك يضم كانيون برجًا مكونًا من 30 طابقًا، منها 26 طابق فوق مستوى سطح الأرض، كما يضم مجموعة سكنية مكونة من 22 وحدة.

وقد بني المجمع على مساحة 37 ألف متر مربع. وتم افتتاحه في عام 2006.

إستنية بارك (istinye park)

يقع إستنية بارك في منطقة "ساري ير" بإسطنبول. وقد بني على مساحة 270.000 متر مربع، وتم افتتاحه بعام 2007. ويعد من أكبر مراكز التسوق في إسطنبول، ولذلك يجمع كل الماركات العالمية الشهيرة تحت سقف واحد. ويتميز المجمع بالسقف الزجاجي المتحرك، والذي يفتح في أيام الصيف ويغلق في ايام الشتاء. ويحتوي المول أيضا على مسرح و12 قاعة سينما ومطاعم ومقاهي رائعة.

أك مركز (AK Merkez)

يقع مول أك مركز بمنطقة "بشيك تاش" بإسطنبول. تم افتتاحه عام 1993. وبني على مساحة 180.000 متر مربع، ويتكون من أربع طوابق، كما يحتوي في داخله دكاكين ومطاعم ومقاهي. والجدير بالذكر أن المجمع حصل في عام 1995 على جائزة "أفضل مجمع تجاري للتسوق في أوروبا"، كما حصل على جائزة "أفضل مجمع تجاري للتسوق في العالم" بعام 1996.

إسطنبول فوروم (Istanbul Forum)

يقع فوروم إسطنبول في منطقة "بايرام باشا" بإسطنبول. بني فوروم على مساحة 495 ألف متر مربع، وتم افتتاحه عام 2009. ويحتوي فوروم على اكواريوم (حوض أسماك ضخم)، وصالة تزلج على الجليد، ومركز لألعاب الذكاء، ومتحف الثلج، كما يحتوي 265 متجرًا و15 مقهى و34 مطاعم في داخله. ويعد فوروم أكبر مركز للتسوق في تركيا.

جواهر مول (Cevahir Mall)

يقع جواهر مول، الذي يطلق عليه الأتراك اسم "مول العرب" بسبب كثافة العرب الذين يزورونه، في منطقة "شيشلي" بإسطنبول. بني جواهر مول على مساحة 600 ألف مربع و يتكون من 6 طوابق ويتضمن المجمع حوالي 350 متجر مختلف. تم افتتاحه عام 2005، ويعد المجمع الثاني في أوروبا والثامن في العالم من حيث مساحة التسوق.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …