بالصور .. شاهد سحر الطبيعة الفريد من نوعه فى منتزه فيوردلاند بنيوزلندا

سفارى نت – متابعات

منتزه فيوردلاند الوطني والذي تبلغ مساحته 1.2 مليون هكتار، هو سيمفونية طبيعية مؤلفة من الجبال والمضايق الجليدية والبحيرات والوديان ويقع جنوب جزيرة نيوزيلندا حيث تم تأسيسه عام 1954.

نيوزيلندا تحوي 14 منتزهًا وطنيًا ويعد فيوردلاند أكبرها حجمًا، وكل من شاهد ثلاثية هوليوود الملحمية "The Lord Of The Rings" يملك فكرة جيدة عن الروعة التي يتمتع بها المنتزه فالعديد من أحداث الفيلم تم تصوريها داخله.

يستقبل متنزه فيوردلاند سنويًا حوالي 580 ألف زائر والغالبية العظمى منهم من السياح الأجانب، والكثير من أجزاء المنتزه مازالت غير مكتشفة نظرا للحجم الهائل والمساحات الشاسعة، وبالقرب من المنتزه تقع مدينة أناو والتي تزدحم بالسياح خصوصا في فترة الصيف المعتدلة الحرارة، ويمكن الوصول إليها بالطيران أو السيارة أو حتى المواصلات العامة كالباص.

الموقع مدرج اليوم على قائمة التراث الإنساني لغناه الطبيعي وكونه موطنا للعديد من النباتات النادرة مثل نبتة الفلورا الشهيرة في نيوزيلاندا وكذلك الحيوانات الأكثر ندرة مثل ببغاء الكاكابو وهو النوع الوحيد في العالم الذي لا يستطيع الطيران، وكذلك طير التاكاهي الذي اعتقد العلماء أنه انقرض حتى تم إعادة اكتشافه ضمن المنتزه عام 1948، ويوجد اليوم قسم مخصص في المنتزه لمشاهدة هذا الطائر المهدد بالانقراض. فيوردلاند هو واحد من المواقع الخلابة التي تحويها نيوزيلندا وزيارته فرصة لا يجب تفويتها.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …