لندن تعلن عن مشروع بناء اعلى برج خشبي في العالم من 80 طابق

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة بي إل بي أركتكتشر عن مشروع برج أوكوود Oakwood tOWER المكون من 80 طابقاً ليكون أول و أعلى برج خشبي في لندن، وأعلى هيكل معماري من خشب عالمياً حال الموافقة على بنائه.

وأوضحت شركة بي إل بي أركتكتشر وقسم الهندسة المعمارية في جامعة كامبريدج أنه لن يزيده ارتفاعاً في لندن سوى برج ذا شارد الذي يناهز طوله 1000 قدم.

ويعد برج أوكوود مشروع مشترك من الشركة المعمارية وجامعة كامبريدج، وبمثابة تجربة من شأنها إطلاق العنان للبناء بالخشب، وجزء من حراك متنامٍ للبناء بواسطة الأخشاب.

ويقول خبراء إن الخشب بخفة وزنه، واستدامته، وحتى بتحريضه على السعادة، السبيل لبناء مدن أكثر خضرة، ومن الواضح أنها ستكون أكثر مقاومة للحرائق من الحديد.

وكانت موجة الأبراج الخشبية إما مبنية أو مقترحة، أحدثت صدى واسعاً في عالم الهندسة المعمارية في السنوات الخمس الماضية، حيث يحمل كل منها رقماً قياسياً من بعض الأوجه.

فقد شيد عام  2012 مجمع فورت السكني المكون من 10 أدوار، وبارتفاع 104 أقدام في منطقة مطلة على فيكتوريا هابر في ملبورن، وكان أعلى برج من الخشب في العالم إلى أن انتزع برج تريت في بيرغن سنتراي في النرويج اللقب منه في 2014 بارتفاع أربعة طوابق عنه.

وأصبح ذا كيوب مجمع الشقق السكني في لندن بارتفاع 109 أقدام في شورديتش العام الماضي أعلى مبنى خشبي من الصفائح المتعامدة في أوروبا.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …