السعودية تفرض غرامة 50 الف ريال على المعتمرين الذين يخالفون مدة تاشيرة الدخول

سفاري نت – متابعات

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن من يتأخر من المعتمرين عن المغادرة بعد انتهاء مدة تأشيرة الدخول الممنوحة له ستطبق بحقه عقوبة تصل إلى غرامة مالية 50 ألف ريال، والسجن لمدة ستة أشهر والترحيل.

ودعت القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة إلى التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة التي قدموا بموجبها، والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم مصحوبين بالسلامة بعد تأدية مناسكهم بيسر وأمان حتى لا يقعوا في مخالفة نظام الإقامة بالمملكة.

وأكدت المديرية أهمية دور المواطن والمقيم النظامي في عدم القيام بنقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم تؤدي إلى بقائهم داخل المملكة.

وحذرت الجوازات أن من يقوم بتلك المخالفات ستطبق بحقه عقوبة تصل إلى غرامة مالية 100 ألف ريال، السجن لمدة ستة أشهر، والترحيل إن كان المخالف وافدا، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

كما دعت المديرية العامة للجوازات شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين إلى سرعة إبلاغ الجهات المختصة عن تأخر أي معتمر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم، وأن من يتأخر في الإبلاغ ستطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

كما حذرت أصحاب المنشآت من تشغيل المخالفين لنظام الإقامة، وأن من يقوم بذلك ستطبق بحقه عقوبات تصل إلى غرامة مالية 100ألف ريال حرمان المنشأة من الاستقدام لمدة خمس سنوات، التشهير بالمنشأة، السجن للمدير المسؤول لمدة سنة مع الترحيل إن كان وافدا، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

عن admin

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …