بالصور .. سحر اليابان يتجسد في حديقة رائعة في موناكو

سفاري نت – متابعات

اليابان داخل حديقة في موناكو !! هل هي اليابان بذاتها !! لا بل هي الحديقة اليابانية التي تقع جوار شاطئ لارفوتو في موناكو في شارع الأميرة غريس، حديقة صغيرة وهادئة ومعزولة ولكن فيها العديد من الحدائق النباتية والجبال والشواطئ.

يعود بناؤها إلى عام 1990 من قبل ياسو بيبو الفائز في معرض الزهور من أوساكا لعام 1990، وتشغل مساحة 7000م2 فهي حديقة صغيرة إلا أنها تحوي العديد من المناظر الخلّابة كالشلالات والبرك والجسور الخشبية والمسطحات المائية المليئة بالقوارب وأسماك الكوي والشبوط بالإضافة إلى حدائق الزان والمقهى الياباني الذي يتوسطها .

يأتي إليها الزوّار المحليون والسيّاح من مختلف أنحاء العالم وذلك طلباً للهدوء الذي توفره الحديقة بانعزالها عن الضجيج الخارجي، حيث تفتح الحديقة أبوابها يومياً من الساعة التاسعة وحتى غروب الشمس مساءً .

تؤمن الحديقة لزوارها الإطلالات المريحة والأجواء الصباحية الخلابة، كما أنها تجمع في تصميمها بين صلابة الحجارة السوداء وانسيابية المياه الرقراقة والنباتات الموزعة هنا وهناك .

يذكر أن الحديقة قد افتتحت عام 1994 بناءً على طلب الأمير رينيه الثالث وتحوي مجموعة كبيرة من النباتات التي تم استيرادها من أنواع ذات أصول مختلفة مثل البحر الأبيض المتوسط وأمريكا الجنوبية وأستراليا وأفريقيا وآسيا .

تجدر الإشارة إلى أن مدينة موناكو هي مدينة سياحية تقع على شاطئ الريفييرا الفرنسية ، وتحدّها فرنسا من ثلاث جهات، وتتمتع بطبيعة جبلية أخّاذة فصيفها دافئ وجاف وشتاؤها معتدل ماطر.

لذلك اجعل وجهتك هذه المرة إلى اليابان الذي يقع وسط أوربا وجرّب هذه المتعة بنفسك .

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …