بالصور .. جولة داخل متحف الترانزيت بنيويورك

سفاري نت – متابعات

متحف الترانزيت تم افتتاحه قبل 40 عامًا وتحديدًا في عام 1976 في مدينة نيويورك الأميركية وذلك تقديرًا للخدمات الكبيرة التي قدمتها قطارات الأنفاق والعاملون فيها لسكان مدينة نيويورك, والمتحف لا يزال اليوم في موقعه الأصلي في شارع كورت ستريت بمنطقة بروكلين.

المتحف بدأ كمعرض في احتفال وطني وعرضت فيه العديد من القطارات والسيارات التي انتهى استخدامها واستبدلت بمركبات أحدث وكان من المفترض أن يستمر المعرض لأيام لكن الشعبية التي حظي بها جعلت القائمين عليه يتحمسون لفكرة جعله متحفًا دائمًا وهو ما حصل.

يقسم إلى طابقين علوي وسفلي ويعرض الطابق العلوي العديد من قطارات الأنفاق والسيارات الكلاسيكية وقطارات السكك الحديدية إضافة للافتات الأنفاق والطرق القديمة، كما يقدم محاضرات وندوات وأفلامًا مسجلة حول تاريخ السكك الحديدة والأنفاق والتنقل إضافًة لجولات تعريفية لمختلف الأعمار في المتحف وحتى جولات خارج المتحف في المنشآت التابعة لشركة "ميتروبوليتان" للنقل والتي تدير المتحف وكل منشآت النقل في مدينة نيويورك، كما يحوي إضافًة للمعارض حمامات للزوار ونوافير مياه ومساحة لتناول الطعام والجلوس عدا عن قاعة عرض الأفلام.

الجزء الأكثر إبهارًا يقع في الطابق السفلي الذي يملك سكتين حديديتين مجهزتين بشكل كامل وتعرضان أفضل المركبات التي مرت على سكك أميركا ومازالت قادرة على العمل وأبرزها القطار الذي يعرف باسم "القطار متعدد الألوان"، والكثير غيره من القطارات والمركبات ومحركاتها التي كانت لفترة طويلة وسيلة النقل الوحيدة والمفضلة للكثير من سكان مدينة نيويورك.

ويفتح أبوابه يومي السبت والأحد من الساعة 11 صباحًا حتى 5 مساء ومن الثلاثاء حتى الجمعة من 10 صباحًا حتى 4 مساء ويغلق يوم الاثنين، وتبلغ تكلفة الدخول 7 دولار للبالغين و5 دولار لمن هم تحت 17 عامًا ومن هم فوق 62 عامًا.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …