‏شركة أوبر تقدم تطبيقا جديدا يعتمد على طائرات الهليكوبتر للتخلص من الاختناقات المرورية،بتكلفة تقدر بـ 20دولارا فقط.

سفاري نت – متابعات

بالنسبة للركاب الذين يتخيلون أنهم يحلقون فوق الاختناقات المرورية سيئة السمعة، فإن تطبيقاً جديداً يعتمد على طائرات الهليكوبتر تقدمه شركة أوبر يجعل هذا الحلم حقيقة ويبدأ بنحو 20 دولاراً.

وأصبحت ساو باولو؛ كبرى مدن البرازيل، أمس الأول، أول مدينة في العالم تقدم فيها شركة أوبر تكنولوجيا ركوب طائرة هليكوبتر حسب الطلب بين المطارات والفنادق وقاعات المؤتمرات.

ولدى ساو باولو أسطول من طائرات الهليكوبتر ينافس تلك الأساطيل لدى مدن مثل نيويورك وطوكيو، ويضم أكثر من 400 طائرة وعدداً مماثلاً من المهابط؛ لكن الانتقال جواً يظل خياراً للمليونيرات على الأغلب. وتستهدف "أوبر" تغيير ذلك من خلال برنامج تجريبي مدته شهر.

ووفقا لـ "رويترز"، تقدم أسعاراً ترويجية طوال يوم الخميس؛ تبدأ بسعر 66 ريالاً برازيلياً (19 دولاراً) للمقعد لرحلة بطائرة هليكوبتر من هليسنترو مورمبي؛ التي تقع في أحد أغنى أحياء ساو باولو، إلى فندق بلو تري عبر النهر. وتبلغ المسافة تقريبا ستة كيلو مترات.

وسعر التوصيلة من فندق بلو تري فاريا ليما إلى مطار جوارولوس الدولي 271 ريالاً خلال فترة الترويج. وتستغرق السيارة ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات في هذه الرحلة حسب حالة المرور.

وامتنع ممثلو الإعلام في شركة أوبر، عن الحديث عمّا ستكون عليه الأسعار بعد يوم الخميس أو عدد الطائرات الهليكوبتر التي ستتيحها الشركات الثلاث التي تقوم بتشغيل الرحلات الجوية.

وبرنامج ساو باولو التجريبي الذي يربط أربعة مطارات بخمسة مهابط أخرى لطائرات الهليكوبتر، هو أكبر خطوة تخطوها "أوبر" إلى الآن بالشراكة التي أعلنت مع مجموعة إيرباص في كانون الثاني (يناير).

وتجري شركة كابيفاي الإسبانية المنافسة التي بدأت خدمة السيارات في ساو باولو، يوم الإثنين، محادثات مع ثلاث شركات تقدم رحلات جوية لتقديم خدمة الهليكوبتر في المدينة بنهاية العام مثلما تفعل بالفعل في مكسيكو سيتي.

عن admin

شاهد أيضاً

الرياض وجهة عالمية تستقطب كافة السائحين حول العالم

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة السعودية الرياض موطنًا لأفضل المتاحف في المملكة العربية السعودية، …