بالصور .. مدينة مرسيليا الفرنسية .. متعة السياحة الاوروبية

سفاري نت – متابعات

مرسيليا تتميز بإطلالة فريدة على زرقة المتوسط، وتعتبر إحدى أهم المدن النابضة بالحياة في فرنسا، كما انها تشتهر بمينائها التجاري الذي يعد مركزاً هامّاً منذ قديم الزمان.

تعد هذه المدينة ثاني أكبر المدن الفرنسية، وواحدة من أجمل الوجهات السياحية المميزة، التي لا يمكن تفويتها في الجولة السياحية على الساحل المتوسطي .

 يوجد فيها مجموعة من المضايق المائية الصغيرة المغطاة بالحجر الجيري، والتي تحمل اسم كالانكويس وتقع جنوب المدينة وتتمتع بروعة المناظر الطبيعية المحيطة بها، كما تعد وجهة مفضلة لدى راغبي الغطس والسباحة وخاصة في أيام الصيف الحارّة.

وعلى نحو ميلين من المدينة، تقع قلعة دي إف وهي القلعة التي بنيت عام 1524، للدفاع عن المدينة من الهجمات البحرية، ثم تحولت فيما بعد  إلى سجن مشهور للسجناء السياسيين الأكثر شهرة، وترجع شهرتها إلى رواية "الكونت دي مونت كريستو" التي كتبها اللكسندر دوماس في القرن التاسع عشر .

تم اختيار هذه المدينة كعاصمة للثقافة عام 2013، حيث تمّ في نفس العام افتتاح متحف الحضارات، وهو الذي يقع بجوار قلعة سانت جان وهو مخصص لتاريخ وثقافة أوروبا والبحر الأبيض المتوسط من بيروت إلى جبل طارق.

يذكر أن ميناء مرسيليا القديم هو واحد من أقدم الموانئ في العالم، وهو الذي أوجده اليونانيون عندما أنشأوا المدينة منذ 2400 عاماً، ويستخدم في الوقت الحالي لأغراض سياحية، حيث توجد حوله العديد من المزارات المدهشة والمرغوبة للزيارة من قبل السيّاح .

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …