بالصور .. جمال السياحة والطبيعة في سيرلانكا

سفاري نت – متابعات

أفضل 5 مناطق للجذب السياحي في سريلانكا

 

سريلانكا هي مكان جميل للزيارة. هناك العديد من عوامل الجذب السياحي المثيرة للاهتمام فيسريلانكا. المعابد ذات الغموض الكامل ومزارع الشاي الخضر وشعب مبتسم وودود، هذه هي سريلانكا. لا تُفاجأ إذا رأيت الناس الذين تزورهم لأول مرة سيكونون مذهولين ومندهشين. وبنظرة عابرة فإنسريلانكا تبدو مثل قطعة من السكينة قد سقطت في المحيط الهندي. كمعظم البلدان في آسيا فالحالة الطبيعية لسريلانكا تبدو غامضة جداً وجميلة ومقدسة. وإليك أفضل مناطق الجذب السياحي فيسريلانكا 
  

1. سيجيريا Sigiria  


  
سيجيريا ( الحجر الأسود) هي حصن الصخرة القديمة والقصر المهجور في وسط منطقة ماتاليسريلانكا، ويحيط بها بقايا شبكة واسعة من الحدائق والخزانات وغيرها من الهياكل القديمة. وهي مقصد سياحي شهير، وسيجيريا شهيرة أيضاً بلوحاتها القديمة (الجداريات)، التي تذكر بكهوف أجانتا في الهند. 
معظم من يزور هذا المكان من السائحين المحليين والأجانب بما أنه تراث ثقافي مُعترف به من منظمة اليونسكو. ومن المعروف أن سيجيريا تعرف باسم "قلعة السماء" المشهورة باعتبارها تراثاً رائعاً في جزرسريلانكا. وقد تم دعوتها باسم آخر وهو الأسد الحجري وذلك بسبب وجود تمثال الأسد أمام مدخل القلعة بحجم 600 قدماً، وعلى الجزء العلوي من القلعة سوف ترى ما تبقى من المملكة السنهالية. 
  
  

2. كاندي Kandy

  

  
زيارة السوق التقليدية ومركز الفنون والحرف وكذلك مركز الصناعات من الأحجار الكريمة. من الناحية التاريخية فإن كاندي هي تلة يُقام بها احتفال Perahera السنوي. هو آخر مكان قد تسلم فيه الملك السنهالي السلطة للإمبراطورية البريطانية في عام 1815. كاندي هي أيضاً مثالاً من التراث الثقافي للبوذيين في سريلانكا. واحد من المعالم السياحية الشهيرة في هذه المدينة هو معبد بقايا السن المقدس (Temple of 
The Sacred Tooth Relic) الذي بُني في القرن الرابع حيث أُحضر سن بوذا إلى سريلانكا في شعر الأميرة Orissan دون إزالة عنصر من القداسة. 
  

3. نوارا إليا  Nuwara Elia

  

  
نوارا إليا أو المعروفة باسم "ليتل انجلترا" هي منطقة تقع على هضبة تحيط بها الجبال والتلال والشلالات ومزارع الشاي وهي منطقة جميلة وواسعة. وهو المكان البارد في جزر سريلانكا. ويمكنك أن ترى من حوله المباني المختلفة من التراث البريطاني، ويمكنك أن تراه من بعض المنازل التي بنيت على الطراز المعماري البريطاني. 
  

4. كيتولجالا Kitulgala

  

  
كيتولجالا هي بلدة على مشارف نهر الكيلاني والغابات المطيرة في الجزء السفلي. وهذه المنطقة هي واحدة من المناطق الجميلة التي أاختيرت في عام 1957 لتصوير فيلم "جسر نهر كواي". وفي هذه المنطقة سوف تستمتع بتناول وجبة الغداء في مطعم محلي. 
  

5. كولومبو Colombo

  

  
كولومبو هي عاصمة ولايات سريلانكا والتي لديها موقع استراتيجي على الواجهة البحرية والذي يجعل هذه المدينة الصاخبة مزاراً للسائحين الأجانب وجعلها مركزاً للحكومة وللأعمال والترفيه وأكثر من ذلك. وهنا أيضاً سوف ترى الكثير من الأدلة على التراث البريطاني، واكتشاف المباني على الطراز الإنجليزي. 

 

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …