فورسيزونز تفتتح فندقها الجديد في جاكرتا

سفاري نت – متابعات

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز عن بزوغ فجر عصر جديد للضيافة الفاخرة في إندونيسيا، بعد افتتاحها فندق فورسيزونز جاكرتاالجديد كلياً. وتُعد جاكرتا وجهة تستقطب الزوار من كل حدب وصوب، كما كانت تستقبل القادمين من أنحاء العالم قديماً.

وتعليقاً على ذلك، قال كريستيان بودا، المدير العام للفندق، والذي يقود فريقاً من 250 موظفاً تم اختيارهم بعناية من داخل إندونيسيا وخارجها: "جاكرتا مدينة كبيرة جداً وتنبض بالحياة باستمرار، ويستمد فندق فورسيزونز جاكرتا تميزه من الحيوية والتفاؤل الذي تتمتع به هذه المدينة، إضافة إلى الأجواء الودية ولباقة الإندونيسيين أنفسهم. وتقدم المجموعة هذا الفندق الجديد الذي تتميز جميع أركانه بالفخامة والرقي، ونحن سعداء للترحيب بضيوفنا الأوائل وتقديم أرقى معايير الخدمات لهم". 

ويقع الفندق الجديد في منطقة الأعمال المركزية جالان غاتوت سوبروتو، داخل "كابيتال بليس"، المعلم المعماري البارز الحائز على جائزة عالمية الذي صممه المهندس المعروف سيزار بيلي. ويضم هذا المبنى شركات أعمال رائدة، ويأتي فندق فورسيزونز جاكرتا ليكون بمثابة درّة هذا المشروع التطويري المميزة. ومن المتوقع أن يصبح الفندق الجديد الوجهة المفضلة للضيوف الراغبين في التمتع بأجواء الفخامة في المدينة، فضلاً عن الزوار بغرض العمل أو الترفيه من جميع أنحاء العالم، وذلك لما يقدمه من خيارات رائعة لتناول الطعام، فضلاً عن المنتجع الصحي الفاخر وقاعات المناسبات الفسيحة.

مرحباً بك بين أول زائري فندق فورسيزونز جاكرتا الجديد: أعلن فندق فورسيزونز جاكرتا عن تمديد العرض التمهيدي الذي يقدم للضيوف رصيداً يومياً بقيمة 75 دولاراً أمريكياً (275 درهماً إماراتياً) حتى 31 يوليو 2016، ورصيداً يومياً بقيمة 38 دولاراً أمريكياً (139 درهماً إماراتياً) من 1 أغسطس إلى 30 سبتمبر 2016. كما يمكن للضيوف اختيار باقة الإقامة مع الفطور، التي تتضمن وجبة إفطار يومية لشخصين في مطعم بالم كورت، أو داخل الجناح للراغبين في الحصول على مزيد من الخصوصية.

تصميم فندق فورسيزونز جاكرتا

قامت المصممة العالمية ألكساندرا تشامباليمود بوضع التصاميم الداخلية للفندق التي استلهمتها من مكانة مدينة جاكرتا الراسخة على الساحة العالمية، وتاريخها التجاري الطويل وتأثرها بالعديد من الثقافات، وتحديداً خلال حقبة الاستعمار الهولندي. وينعكس جمال التصميم الأوروبي الكلاسيكي منذ لحظة دخول الفندق من خلال البهو الفسيح والسلم الرئيسي الفاخر الذي تتم إضاءته بواسطة الثريات الكريستالية الفاخرة، بالإضافة إلى اللوحات الغنية بالألوان والمواد الفاخرة المستخدمة في الديكور والتشطيبات، والأثاث المميز وتصاميم الإضاءة الراقية. 

وتظهر لمسات الفن الإندونيسي واضحة في جميع أروقة الفندق وحتى الأجنحة الداخلية، حيث يعرض الفندق مجموعة منتقاة بعناية لأعمال فنية معاصرة وتاريخية. وتعد المدينة في حد ذاتها الموضوع الذي يربط بين التنوع والابتكار، وينعكس ذلك في معالمها البارزة وتاريخها وثقافتها.

وعلى الرغم من موقعه الاستراتيجي الذي يتوضع في قلب مراكز المال والأعمال في المدينة، إلا أن فندق فورسيزونز جاكرتا يحمل طابع المنتجع، وذلك بفضل تناغم المساحات الخضراء النابضة بالحيوية التي قام بتصميمها بيل بينسلي الخبير في ابتكار مساحات خارجية خضراء مع أجمل تصاميم الزهور والديكورات المائية، ووجود تراس ذي طابع مشابه لتلك التي في المنتجعات، إضافة إلى غرف خارجية. ويعرف ضيوف منتجعات فورسيزونز تايلاند جيداً السمات المميزة لتصاميم بينسلي.

إقامتك الفاخرة في جاكرتا

يضم فندق فورسيزونز جاكرتا 125 جناحاً، وهو فندق عصري يحمل طابع الإقامة الفاخرة. ويمكن فصل غرفة النوم عن صالة الجلوس بسهولة بواسطة أبواب منزلقة، ويستطيع الضيوف بذلك وضع لمساتهم وابتكار مساحات خاصة بهم، سواء لإقامة اجتماعات العمل مع الزملاء. كما يمكنهم أيضاً حجز الجناح المجاور بحيث يستمتع جميع أفراد العائلة بعطلة نهاية الأسبوع في العاصمة الإندونيسية، أو الاسترخاء بعد يوم طويل من زيارة المعالم السياحية أو التسوق أو العمل.

 وحرصت المصممة تشامباليمود على ابتكار تناغم بين تفاصيل التصميم الفاخر والمفروشات الفخمة، تستكملها أحدث التقنيات التي تعمل باللمس والأفكار المبتكرة لفورسيزونز، ومنها ديكورات الإضاءة المميزة، وبراد المرطبات الخاص، والحمام الذي يحاكي في تصميمه السبا.

قريباً: سيتم قريباً افتتاح الجناح الرئاسي الذي تضم كل غرفة من غرفه نافذة بإطلالة خلابة، إضافة إلى جناح السفراء، اللذين سيكملان مشهد الإقامة الفاخرة في المدينة نهاية هذا العام.

المطاعم والمقاهي

يقدم الفندق تشكيلة جديدة من مفاهيم المطاعم في جاكرتا لاستقبال ضيوفه من داخل إندونيسيا وخارجها.

يقع مطعم بالم كورت ذي المساحة الفسيحة في بهو الفندق الكبير، وتبرز التفاصيل الجمالية للديكور الداخلي من خلال الثريات المتدلية من السقف على ارتفاع 13 متراً (43 قدماً) والتي قامت شركة "لاسفيت" بتصميمها خصيصاً للفندق، مضيفةً الإضاءة الراقية على المطعم بكافة أرجائه للاستمتاع بوجبة الفطور أو الغداء أو العشاء. وتضفي النوافذ الكبيرة ذات الإطلالة الخلابة على تراس الحديقة المزيد من الرقي على المكان. وبالإضافة إلى النكهات العالمية التي يقدمها المطعم لضيوفه وزواره، تبقى تقاليد شرب الشاي يومياً هي الأبرز في بالم كورت، مع تناول الحلويات الرائعة التي يقوم بتحضيرها شيف المعجنات التنفيذي لورينزو سوليسيتو والتي تُقدم مع اختيار الضيوف من شاي TWG.

أما مطعم نوتيلوس، فقد استُلهم تصميمه من موانئ التحميل والتفريغ، والسفن التي كانت تحمل البضائع والثروات من وإلى إندونيسيا منذ القرن السابع. ويستطيع الضيوف الاستمتاع بألذ العصائر المحضرة من مكونات مثل جوز الطيب والخولنجان والقرنفل والليمون، التي تعد أشهر صادرات البلاد، وكل ذلك ضمن تصاميم تحتفي بالتاريخ الحي لجاكرتا تنعكس من خلال الصور البانورامية لميناء سوندا كيلابا التاريخي.

وللحلويات مذاق مميز في الردهة الأنيقة لا باتيسوري، حيث يقوم الشيف لورينزو بتحضير أشهى أنواع الحلويات من الكعك والماكارون، إلى الإكلير والفينونسي والمادلين. ويتميز لا باتيسوري بتصميمه الراقي ولونه الأزرق، ويقدم أفخر أنواع الحلويات المحضرة في المطعم لتقديمها كهدية داخل علبة مميزة أو في كيس يحمل علامة فورسيزونز، أو حتى تناولها داخل الردهة.

وإذا كان برنامج الضيوف حافلاً بالزيارات أو الأعمال، ولا يملكون الوقت الكافي لتناول القهوة، فيمكنهم الحصول على قهوتهم ومشروباتهم مندولتشيتو، أو حتى الحصول على وجبات خفيفة مثل السندويتش والمقبلات والسلطة. ويقدم دولتشيتو أيضاً خدمة توفير الوجبات الخفيفة للاجتماعات أو المناسبات داخل كابيتال بليس.

قريباً: سيقدم الطاهي التنفيذي ماركو ريفا مفهوم الطعام الإيطالي الأصلي في مطعم ألتو الذي يقع على سطح الفندق. ويتميز المطعم بنوافذه الكبيرة التي تطل على أفق مدينة جاكرتا الرائع، فضلاً عن تصاميمه الداخلية التي ترحب بالضيوف وتدعوهم للاستمتاع بألذ المأكولات مع العائلة والأصدقاء. بينما يوفر التراس الخارجي للضيوف إطلالة رائعة على هذه المدينة النابضة بالحياة. 

الاسترخاء وتجديد الحيوية والنشاط: السبا في فورسيزونز جاكرتا

استُلهم تصميم السبا، تماماً مثل الفندق، من ثقافات جنوب شرق آسيا بلسمات عصرية، ويعد بمثابة ملاذ فاخر يقدم للضيوف أكثر العلاجات الصحية تطوراً. ويمكن للضيوف الاختيار بين التدليك الإندونيسي التقليدي أو علاجات الإيورفيدا، فضلاً عن العناية بالبشرة على الطريقة الأوروبية عن طريق النباتات العطرية الفرنسية من علامة يون كا.

وتنصح آري سونيا، مديرة السبا، الضيوف بتجربة العلاج الملكي "رويال بودي بوريه"، حيث إن بوريه عباره عن علاج إندونيسي تقليدي مصنوع من الأعشاب الطازجة والتوابل، أو علاج لولور الفاخر الذي يعتمد في تركيبته على خلطات الأعشاب المستخدمة قديماً في التجميل. كما يوفر السبا للضيوف قائمة علاجات مع حمامات تساعد على الاسترخاء مثل جامو – إكسير الأعشاب الإندونيسية التقليدية المصنوع من التوابل المحلية. كما يوفر الفندق للضيوف الذين يملكون جدولاً حافلاً بالزيارات أو للقادمين بغرض الأعمال قائمة من العلاجات تستغرق 30 دقيقة، يعقبها غداء خفيف بجانب حوض السباحة، أو إمكانية تناول المشروبات المنعشة في نهاية يوم طويل.

تشتمل مرافق السبا على 8 غرف علاجية مع جناحين مخصصين للأزواج وحمام واحد، فضلاً عن ردهة للاسترخاء وخزانات منفصلة للرجال والنساء، ومتجر سبا ونادٍ للياقة البدنية على مدار الساعة. ويضم أيضاً حوض سباحة منفصل على السطح في الطابق الخامس محاط بمناظر طبيعية إستوائية.

قريباً: سيتم افتتاح صالون تجميل للسيدات وردهة مخصصة للعناية بالأظافر، فضلاً عن صالون تصفيف شعر للرجال.  

قاعات الاجتماعات والمناسبات 

يخصص فندق فورسيزونز جاكرتا مساحة تزيد عن 1,800 متر مربع (ما يقرب من 20,000 قدم مربع) لإقامة المناسبات، ما يجعل منه الوجهة المفضلة لعقد اجتماعات الأعمال، أو المناسبات الإجتماعية وحفلات الزفاف. ويقدم الفندق خدمة تنظيم الحفلات والاجتماعات بقيادة إيكا براناتو، مدير خدمات التموين والمؤتمرات، وفريقه من الخبراء في هذا المجال، ويمكن لأصحاب الفعاليات الاسترخاء والاستمتاع بالمناسبة التي يقيمونها، بينما يضمن الفريق تقديم أرقى معايير الخدمات. 

ويمكن تقسيم قاعة جراند مع منطقة الاستقبال الخاصة بها وتراس الحديقة المحاذية لها بسهولة إلى قاعتين في حال كانت أعداد المدعوين إلى المناسبة قليلة. وتستوعب القاعة، التي تبلغ مساحتها 700 متر مربع (7500 قدم مربع)، 350 ضيفاً جلوساً وحوالي 1,250 ضيفاً وقوفاً أثناء الاحتفال بالأعراس.

كما يضم الفندق قاعات إضافية تتضمن ردهتين في الطابق الثاني تناسبان تماماً فعاليات إطلاق منتجات جديدة، ويمكن الوصول إليهما من خلال السلم الرئيسي في بهو الفندق. أما في الطابق الثاني، فيوجد 3 قاعات اجتماعات إضافية، إضافة إلى حوض السباحة الذي يتحول من مكان للسباحة تحيط به المساحات الخضراء في النهار إلى ردهة مميزة في المساء.

عن admin

شاهد أيضاً

SUN SIYAM RESORTS تعلن عن احتفالات عيد الفطر في فنادقها بجزر المالديف

سفاري نت – متابعات يسر منتجعات صن سيام أن تعلن عن مجموعة استثنائية من الفعاليات …