بالصور .. ابرز الاماكن السياحية في نيودلهي

سفاري نت – متابعات

الهند لمسة خاصة في السياحة فهي تحوي العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة وبخاصة نقترحها عليكم من عاصمة الهند نيودلهي. لذلك تعرفوا اليها.

المتحف الوطني

يمكنكم التعرف على ماضي الهند من خلال زيارة المتحف الوطني في عاصمة الهند نيو دلهي لانه غني بالتراث الهندي، وهو يضم الكثير من الأعمدة والتماثيل المنحوتة مع شخصيات مصنوعة من الحجر الرملي وآثار من حضارات وادي السند مع تماثيل حجرية وبرونزية وبوذية…

بورانا قيلا

بورانا قيلا هي قلعة منتصبة في عاصمة الهند نيودلهي وهي مزيج من التراث الغسلامي الهندوسي بنيت عام 1541 وهي تعطي لمحة للسياح حول كيفية بناء الحصون في الماضي. الى جانب شكلها الخارجي الضهم والرائع نجد في داخل القلعة متحف في الجزء الجنوبي ومن برجها يمكن الغطلاع على مدينة نيودلهي.

قبر همايون

تم إدراج هذا المبنى التاريخي ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي وهذا القبر له أهمية تاريخية كبيرة لأنه كان أول حديقة وضريح تم بناؤه في الهند عام 1570 واستوحي بناؤه من هيكل آخر مشهور جداً في البلاد وهو تاج محل. يضم هذا الهيكل ضريح الامبراطور المغولي همايون الثاني ويعد مثالاً رائعاً للعمارة المغولية.

تاجلوكباد

هذا المبنى الضخم هو عبارة عن نصب تذكاري لجنود تاغلوس الذين بنوا المساجد والقصور في الهند. كانت القلعة قد بنيت في القرن الرابع عشر وكانت عاصمة السلطان ويمكن منها مشاهدة نيودلهي بصورة بانورامية رائعة.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …