سفاري نت

نصائح حول افضل الاكلات عند السفر صيفا

سفاري نت – متابعات

كيفية المحافظة على النظام الصحي في السفر

 

 

كيفية تذوق الاطباق الجديدة للبلاد التي نزورها من دون تخطي حواجز الغذاء الصحي

نحن في "صحي وسريع" من اكثر المشجعين لقضاء العطل بهدف تزويد الجسم والفكر بالنشاط والراحة. أما بالنسبة لما يتعلق بتذوق الأطباق الخاصة بالبلاد التي نزورها، فننصح المسافرين بالسؤال عن كيفية تحضير هذه الأطباق بهدف الابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة المقلية والغنية بالدهون والوحدات الحرارية. كما لا يجب اعتبار السفر كفرصة لتناول الأطعمة الجديدة فقط، لذلك لا مانع من تذوق الطعام بكمية محدودة مع التشديد على زيادة الحركة كالتنقل مشيًا من منطقة إلى أخرى بدل استعمال وسائل النقل العام بالإضافة الى استعمال درج الفندق عوضًا عن المصعد.

كيفية مقاومة الجوع في السفر وعطلات الصيف

لا يجب مقاومة الجوع أبدًا فنحن في "صحي وسريع" ننصح دائما زبائننا بالاستماع إلى رغبة أجسامهم وتلبيتها بالطعام الصحي بكميات محدودة. إذ يمكن دائمًا اللجوء الى الخضار والفاكهة المغسولة والموضبة في حقيبة مخصصة للطعام (Lunchbox) حيث يمكن وضع الخس والجزر والطماطم الكرزية والموز والتفاح التي تلبي رغبتنا بتناول وجبات خفيفة صحية لحين وقت تناول الوجبة الأساسية.

 

 

ماذا تنصحين غذائياً كلا من المرأة، الرجل، الصغار بالنسبة لفصل العطلات والسفر؟

فصل الصيف مناسب جداً لزيادة الحركة الرياضية في الهواء الطلق والاستفادة من العطلات والسفر. وبالإضافة إلى الاستفادة من العطل لزيادة الحركة والنشاطات الرياضية الترفيهية لجميع أفراد العائلة يجب الانتباه إلى عدم الافراط في تناول الطعام وتناول ثلاث وجبات رئيسية مع وجبتين خفيفتين خلال النهار وشرب الكثير من المياه.

يجب خلال السفر، خاصة إلى البلدان النامية، الانتباه جيدا إلى عدم تناول المأكولات النيئة أو شرب المياه الجارية تفاديًا للتعرض لـ "إسهال المسافر".

Exit mobile version