استعدادات لافتتاح مطعم بيش التركي في أكثر مناطق دبي حيوية

دبي – سفاري نت

تفتح مدينة دبي ذراعيها لاستقبال مطعم جديد هو مطعم "بيش" التركي التقليدي بالتعاون مع الشيف الشهير فيدات باساران بداية شهر سبتمبر المقبل حيث سيقع المطعم في فندق شيراتون دبي مول الإمارات.

يتميز المطعم بقائمة مأكولات متنوعة ويرتكز على خمسة أصناف رئيسية مستوحيًا أسلوبه من كتب الطهي التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 150 عامًا لتحضير أشهى الأطباق الغنية بالنكهات الأصيلة والفريدة من نوعها إذ تم اختيار زيت الزيتون المستخدم في تحضير العديد من الأطباق من متجر المنتوجات التركية المحضرة منزلياً "نار" الذي يعكس جوهر وطبيعة الأناضول، كما اختيرت التوابل بعناية من سوق التوابل الكبير في تركيا "سبايس بازار".

وقد تولى الشيف فيدات، بمساعدة فريقه من الطهاة الخبراء، اختيار أصناف الجبن التي ستستخدم في طهي الأطباق كما تم استيراد طحين خاص سيستخدم في إعداد الفطائر التقليدية من الأناضول. وتعتمد وصفات قائمة الطعام على أفضل طرق الطهي التقليدية لإعداد أشهى أطباق اللحوم.

ويشكل الفرن التقليدي ذو القبة أهم ما يميز المطعم إذ يستخدم لخبز ألذ أنواع الفطائر واللحم بالعجين، بالإضافة إلى طبق "يوفيتش" التركي المطبوخ في أواني فخارية تسمح بنضوج المكونات وتركيز النكهة الشهية المستخلصة من التوابل واللحم. كذلك تضم قائمة الطعام أنواع مختلفة من اللحوم المشوية الطازجة، بالإضافة إلى طبق "كاريسك إيزغارا" وهو عبارة عن مشاوي مشكلة يمكن مشاركتها مع أفراد العائلة. وسيحرص الطهاة الأتراك على تقديم أفضل ما يميز المطبخ التركي الغني الثري بالتقاليد المتميزة لتكتمل بذلك تجربة الطعام في مطعم "بيش".

وقد قام الشيف فيدات باراسان، الحائز على عدة جوائز في تركيا بابتكار فكرة إنشاء المطعم الذي يقوم على إعادة إحياء كتب ووصفات الطهي المطبقة في المطبخ العثماني. وقد عمل الشيف فيدات خلال مسيرته في مجال الطهي مع العديد من الطهاة البارزين من بينهم الشيف آلان دوكاس، وباول بوكوس، ورايموند بلان، مما ساعد في اكتسابه خبرة ساهم في حصوله على أكثر من 12 جائزة عالمية في المجال.

ويجسد التصميم الداخلي تراث مدينة إسطنبول من خلال الأرضية المستوحاة من الجذور التاريخية للمدينة والذي يساهم بإضافة طابع ريفي على المكان. كما تلعب طريقة العرض والديكور دورًا في جذب أنظار الضيوف في الوقت الذي يساهم فيه المطبخ المفتوح بإضفاء أجواء مميزة وتكتمل التجربة بالشيشة التي ستقدم على التراس الخارجي.

يتميز مطعم بيش بمحافظته على التقاليد التركية من خلال الوصفات القديمة والأجواء العائلية الدافئة التي يوفرها مع إضافة لمسة عصرية خاصة به ليصبح الوجهة الأولى لسكان دبي عندما يخططون لزيارة مطعم تركي.

عن admin

شاهد أيضاً

الرياض وجهة عالمية تستقطب كافة السائحين حول العالم

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة السعودية الرياض موطنًا لأفضل المتاحف في المملكة العربية السعودية، …