بالفيديو.. طائرة قطرية تهبط اضطرارياً في إسطنبول بعد احتراق أحد محركاتها

 تعرضت ظهر اليوم طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية إلى اشتعال أحد محركاتها بعد وقت قليل من إقلاعها من مطار إسطنبول مما اضطرها للعودة إلى مطار الإقلاع وإجلاء راكبها.

وقد انطلقت الطائرة القطرية رقم “كيو.آر240” طراز “إيرباص 330” من مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول في رحلتها إلى مطار الدوحة، لكنها اُجبرت على العودة والهبوط الإضطراري بعد اندلاع حريق في أحد محركيها بعد وقت قليل من إقلاعها.

وقالت وسائل إعلام تركية أن الطائرة كانت تقوم برحلة من إسطنبول إلى الدوحة، لكن الطيارين إتصلوا ببرج المراقبة وطلبوا السماح بالهبوط إضطرارياً، موضحين أنهم سمعوا صوت إنفجار في المحرك الأيسر للطائرة ذات المحركين، ورأوا ألسنة من النيران تتصاعد في الجو.

وسُمح للطائرة بالعودة إلى مطار إسطنبول وأسرعت فرق الإطفاء إلى المدرج الذي هبطت فيه الطائرة، وتم إجلاء جميع من كان على متنها بسلام، ولم ترد أنباء عن أية صابات.

وقالت القطرية في تصريح لها عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”:  “تؤكد الخطوط الجوية القطرية بأن رحلتها رقم “كيو.آر240″ والتي غادرت اليوم من مطار إسطنبول أتاتورك إلى مطار الدوحة، قد عادت وهبطت في إسطنبول بأمان، وأن جميع المسافرين نزلوا من الطائرة كالمعتاد وإتبع قائد الطائرة جميع تعليمات إجراءات السلامة”.

عن admin

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …

اترك تعليقاً