10 اسئلة تشغل بالك عن السفر اليك اجوبتها

1. كيف تحجز فندق على النت؟ 
في ظل التطور الذي نعيشه أصبحت عملية حجز الفندق واحدة من أسهل وأسرع العمليات التي نستطيع القيام بها، والجميل في الأمر أننا نستطيع القيام بحجز فندق في أي مكان في العالم بدون الحاجة الى الخروج من المنزل بدون عمولة وبشكل فوري، لكن العديد من محبي السفر ما زالوا لا يعرفون كيفية حجز فندق على النت مثل الخبراء.

2. ما هي فيزا شنغن؟ وكيف نقوم باستخراج تاشيرة سفر لأوروبا؟ 
تسمى تاشيرة السفر إلى اوروبا، فيزا شنغن، وهو نظام تاشيرات خاص بـ ٢٥ دولة اوروبية ( النّمسا، بلجيكا، جمهوريّة التشيك، الدّنمارك، أستونيا، فنلندا،فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطة، هولندا، النّرويج، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا)، جميع الدول العربية باستثناء الإمارات بحاجة لاستخراج تاشيرة دخول. أما عن كيفية استخراج فيزا شنغن، يجب تقديم طلب تاشيرة شنغن عبر قنصلية الدولة المطلوبة قبل مدة السفر بستة أسابيع، وذلك عن طريق تعبئة استمارة وارفاق الطلب بعدة مستندات تشمل حساب البنك والتامين الصحي.

3. ما هي أفضل الأماكن للسفر وحيدا؟ 
الكثيرون ينظرون إلى من يسافر وحيدًا باستغراب، مع العلم أن للسفر مُنفردًا جوانب إيجابية عديدة، مثل التعرف على أناس جُدد من سياح آخرين وسكان محليين.نحن لا ننصح أبدا بالسفر إلى المالديف لوحدكم! فهي مليئة بالأزواج وسياح شهر العسل، وجودك لوحدك هناك سيجعلك تشعر بالإنزعاج، من جهة أخرى هنالك العديد من المدن المريحة للسائح الذي بحب الاستكشاف لوحده مثل آيسلند واشبيلية وبراغ وبانكوك.

4. هل علي أن أكون فاحش الثراء لأتمكن من السفر حول العالم؟ 
الجواب هو نعم و لا، إن كنت تعلم كيفية استغلال النت لحجز أرخص تذاكر الطيران وتذاكر السفن والعبارات، وحجز أرخص الفنادق عندها المستحيل سيكون أكثر متاحا من ما مضى، مثلا عليك البحث عن الفنادق الرخيصة والتفادي المواسم السياحية ذات الاسعار المرتفعة، يمكنك البحث عن أماكن للتطوع والتي توفر الطعام والشراب والمسكن حول العالم مقابل المساعدة والتطوع.

5. ما هي أفضل وجهات الشتاء للسياحة والسفر؟ 
تختلف وجهات السفر في الشتاء باختلاف تفضيلات المسافرين. فمثلا من يبحث عن الشواطئ الدافئة في فصل الشتاء ودرجات الحرارة المعتدلة ننصحه بالسفر إلى جنوب شرق آسيا، وتحديدا ماليزيا وتايلاند، أما لمحبي الثلوج والأجواء الاحتفالية ورياضة السكي ننصحه بأوروبا وبالأخص روما وبودابست وفيينا والتزلج في جبال سويسرا ولبنان وبولندا.

6. أين اسكن في اسطنبول؟ 
موقع الفندق في اسطنبول هو واحد من أهم العوامل لضمان رحلة ناجحة. واختيار المنطقة الجيدة تختلف بين مسافر وآخر بحسب هدف الرحلة ونوعها. فمثلا إن كانت الرحلة عائلية أو المسافر يعشق المعالم السياحية والتاريخية وفن البناء العثماني عندها الخيار الأمثل هي حجز فندق في منطقة السلطان أحمد، من جهة أخرى لمحبي الحياة الليلية والمطاعم والمقاهي والتسوق عندها ننصح بحجز فنادق قريبة من ميدان تقسيم وشارع الاستقلال وحي بي أوغلو الشبابي.

7. ما هي أفضل طريقة لتحضير حقيبة السفر؟ 
من الطبيعي، لدى غالبية المسافرين، أن يرتفع منسوب التوتّر مع اقتراب موعد السفر، ومن الطبيعي أكثر أن تضاف إلى هذا التوتّر مشاعر الحيرة النابعة من مهمّة حزم الأمتعة وتجهيز حقيبة، أو بالأحرى، حقائب السفر، ولعلّ الخطأ الأول الذي يقع فيه المسافر العادي، ذلك الذي لا يسافر كثيرًا، هو حزم كمية كبيرة وثقيلة من الأمتعة وفقًا لمبدأ "يزيد ولا ينقص" مع أنه ليس بحاجة لمعظمها، فيقع بالتالي في حفرة "كل شيء لو زاد عن حدّه، نقص".

8. أيهما أفضل لندن أم باريس؟ 
لطالما كان الجدل دائرًا حول المدينة الأوروبية التي تتربع على عرش أوروبا السياحي، هل هي باريس عاصمة الأضواء أم عاصمة الضباب لندن، الجواب يعتمد على عدة عوامل، فمثلا لمحبي الطعام الرفيع والمطاعم الفاخرة باريس تفوز بجدارة، ولكن من ناحية تنوع المتاحف والمعارض والصالات الفنية لندن هي الأفضل.

9. كيف تختار أفضل منطقة سكن لحجز فندق في بانكوك؟ 
الفنادق القريبة من منطقة سوكومفيت والتي تسمى بشارع العرب هو من أكثر المناطق رواجا لدى السائح العربي بالذات للعائلات ومحبي التسوق، للباحثين عن منطقة هادئة رومانسية وفخمة، حجز فندق في منطقة ريفرسايد هي الأمثل، أما رجال الأعمال فننصحهم بحجز فندق في منطقة سيلوم القريبة من أهم الشركات وهي المركز الاقتصادي في بانكوك.

10. إلى أين علي أن اسافر في الـ 2016 ؟ 
القائمة كبيرة ومتنوعة، يمكنكم القراءة عن أفضل وجهات 2016 هنا، ولكن في عام 2016 لا تفوتو زيارة هانوي في فيتنام وجزيرة لنكاوي في ماليزيا وكابادوكيا في تركيا بالإضافة إلى كراكوف في بولندا وتبليسي في جورجيا والرباط في المغرب. 

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً