لعشاق ماليزيا .. كيف تقضى اجمل ثلاثة ليال في ماليزيا

تأخذك السياحة في ماليزيا إلى عالم من الإثارة و المتعة والسحر مع شيء من الطرافة أيضاً فرغم أن ماليزيا تقع في الجهة الأخرى من العالم ضمن دول جنوب شرق آسيا إلا أنها تضم العديد من اشكال و صور التنوع فهي دولة إسلامية آسيوية خضعت للاحتلال البريطاني فترة طويلة من الزمن لذا فهناك العديد من التأثيرات الحضارية تجعل من زيارتها نزهة في الزمان و المكان.

كيف تقضي أسبوعاً في ماليزيا؟

  • كوالالمبور (ليلة)

%d8%b914

كوالالمبور هي عاصمة البلاد التي تضم العدد الأكبر من المعالم السياحية القديمة و الحديثة وتحتاج إلى وقت لزيارة و اكتشاف بعض المناطق الأثرية و الثقافية مثل مبنى السلطان عبد الصمدومتحف الفن الإسلاميّ الأكبر على الإطلاق في دول جنوب شرق آسيا.

كما يمكن أيضاً زيارة بعض معالم المدينة الحديثة مثل برج بتروناس أعلى ثالث بناية مزدوجة في العالم حيث يمكن التقاط صوراً رائعة للمدينة من أعلى نقطة.

لعشاق التسوق يمكن زيارة عدة أماكن خاصة ببيع المنتجات المختلفة بدءًا من الطعام و مروراً بالملابس سواء في شارع باتنغ أو في المدينة الصينية.

  • ميلاكا(ليلة و احدة)

%d8%b9%d8%b914

مدينة ميلاكا هي عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم وهي واحدة من أقدم المدن في البلاد ومن أشهر معالم السياحة في ماليزيا توالى على حكمها عدد من المستعمرين الغربين حيث خضعت لحكم التجار البرتغاليين ثم الهولنديين و الإنجليز لذلك تعج المدينة بالأثار  المختلفة من كل حقبة استعمارية.

من الأشياء التي يمكن مشاهدتها في مدينة ميلاكا “نافورة فيكتوريا” و ” كنيسة المسيح” أقدم كنائس البروتوستانت في ماليزيا وبرج الساعة و العديد من المعالم الأخرى.

  • مرتفعات كاميرون( ليلة واحدة)

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b914

مرتفعات كاميرون واحدة من أروع المناطق الطبيعية في ماليزيا حيث تضم عدداً من مزارع الشاي التي تكسو الجبال بلون أخضر ساحر  منذ عام 1920 م.

تصلح مرتفعات كاميرون أن تكون آخر ما تشاهده في زيارتك إلى ماليزيا حيث يمكنك قضاء بعض الوقت في الاسترخاء بين عناصر الطبيعة و المناخ الرائع أو التنقل بين القرى الثمانية التي تتكون منها المقاطعة والتقاط الصور من فوق أعلى مرتفعات يمكن الوصول إليها في ماليزيا خاصة من فوق جبل Mount Brinchang ولا تنسى أن تقوم بجولات في غابات الطحالب حيث توجد أقدم الأشجار في ماليزيا.

نقلا عن مدونة سياحة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً